الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مجلس الوزراء السعودي يوافق على نظام استئجار الدولة للعقار 

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 05:06 م
أصول مصر

وافق مجلس الوزراء السعودي على نظام استئجار الدولة للعقار، فيما علق وزير المالية السعودي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لعقارات الدولة محمد بن عبدالله الجدعان، على هذا القرار بأنه نقلة نوعية في ضبط حوكمة وشفافية الإجراءات الحكومية

توحيد المرجعية التنظيمية

وأوضح أنه سيسهم في توحيد المرجعية التنظيمية والإشرافية والرقابية لعقارات الدولة، ومنها عمليات استئجار العقار للجهات الحكومية؛ لتكون تحت مظلة واحدة، وهي الهيئة العامة لعقارات الدولة.

وبين أن النظام سيمكن الهيئة من تحقيق العديد من المكتسبات برفع كفاءة الإنفاق، وتعظيم فاعلية منظومة عقارات الدولة، وتحقيق تنمية مستدامة بالشراكة مع الجهات الحكومية.

فيما عبر محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، إحسان بن عباس بافقيه عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- على ما يولونه من دعم واهتمام لأعمال الهيئة، مما كان له بالغ الأثر في تحقيق العديد من الغايات في إطار رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أن نظام استئجار الدولة للعقار يهدف إلى تنظيم عمليات استئجار الدولة من خلال الجهات الحكومية للعقار، وفقاً لاحتياجات الجهات الحكومية.

ترشيد التكاليف المالية 

هذا فضلا عن ترشيد التكاليف المالية لعمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار، وتنمية استغلال العقار المستأجر من قبل الجهات الحكومية، بجانب تعزيز مبادئ الحوكمة، وإرساء مبادئ الشفافية والكفاءة في عمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار.

اقرأ أيضا:  

طالع أسعار أسهم الشركات المرتفعة والمنخفضة في البورصة المصرية بجلسة اليوم الثلاثاء

الأكاديمية العربية والبنك الأهلي اختتما فاعليات ملتقي الشركات الناشئة الثاني بالعلمين الجديدة