الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

النفط يواصل تأثره بمخاوف الركود الاقتصادى ويتراجع للشهر الثانى على التوالى

الأحد 31/يوليو/2022 - 02:05 ص
أصول مصر

تراجعت أسعار النفط للشهر الثاني على التوالي، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، آخر تداولات الأسبوع، في ظل مخاوف من حدوث ركود اقتصادي، بالإضافة إلى عودة إغلاقات وباء كورونا في عدة مدن صينية.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 4.6% لتسجل 109.48 دولار للبرميل

وتأثر سعر الخام بارتفاع سعر العملة الأمريكية، حيث أن الدولار القوي يجعل تكلفة شراء النفط أعلى بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 4.6% لتسجل 109.48 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 6.8% ليصل إلى 98.58 دولار للبرميل.

النفط يواصل تأثره بمخاوف الركود الاقتصادى ويتراجع للشهر الثانى على التوالى.. وتوقعات بأن التحالف سيقضي على آمال الولايات المتحدة في زيادة المعروض

وتترقب أسواق الطاقة اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاءها بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك بلس، في 3 أغسطس المقبل، وسط توقعات بأن التحالف سيقضي على آمال الولايات المتحدة في زيادة المعروض.

بلغ نسبة امتثال منظمة أوبك وحلفائها لتعهدات خفض إنتاج النفط 320% في يونيو.. وبلغ النقص في إنتاج مجموعة أوبك بلس إجمالاً 2.84 مليون برميل يوميا الشهر الماضي

ونقلت رويترز عن مصادر مطلعة في أوبك +، أن التحالف يدرس إبقاء إنتاج النفط دون تغيير لشهر سبتمبر المقبل، أو على الأقل إضافة زيادة متواضعة، وهو ما سيخيب آمال الولايات المتحدة عقب زيارة الرئيس جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية الشهر الماضي، على أمل إبرام صفقة لزيادة الإنتاج، وبلغ نسبة امتثال منظمة أوبك وحلفائها لتعهدات خفض إنتاج النفط 320% في يونيو، بحسب وكالة إنترفاكس الروسية، وبلغ النقص في إنتاج مجموعة أوبك بلس إجمالاً 2.84 مليون برميل يوميا الشهر الماضي.

بلغ النقص في إنتاج مجموعة أوبك بلس إجمالاً 2.84 مليون برميل يوميا الشهر الماضي

إقرأ أيضاً.. «أوبك بلس» تدرس إبقاء معدل الإنتاج دون تغيير في سبتمبر

إقرأ أيضاً.. انخفاض طفيف فى أسعار البترول بعد موافقة "أوبك بلس"على زيادة الإنتاج

إقرأ أيضاً.. "أوبك بلس" يتمسك بزيادة الإنتاج تدريجياً رغم ضغوط الدول الغربية

إقرأ أيضاً.. السعودية: نشعر بالإحباط تجاه أزمة نقص الطاقة العالمية