الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع سعر الذهب لـ1065 جنيهًا حتى الآن الخميس 4 أغسطس.. الرابعة مساء

الخميس 04/أغسطس/2022 - 04:10 م
سعر الذهب اليوم في
سعر الذهب اليوم في مصر

اسعار الذهب اليوم الخميس.. قال المهندس هاني جيد رئيس الشعبة العامة للذهب بالغرف التجارية أن اسعار الذهب ارتفعت للمرة الثالثة اليوم الخميس الموافق 4 اغسطس، حيث قفز عيار 21 حوالي 22 جنيه للجرام، و عيار 24 ارتفع 24 جنيه و عيار 18 زاد حوالي 18 جنيه للجرام.

و أوضح جيد في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر”، أن هذه الارتفاعات في اسعار الذهب ترجع إلي التوترات السياسية و الأوضاع الاقتصادية حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية عن أعلي مستوياتها هذا الأسبوع.

و أشار إلي أن ذلك بالإضافة إلى إنخفاض سعر الدولار قبيل تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو مع تصاعد موجة التضخم بالأسواق العالمية وأثار العقوبات الاقتصادية الغربية على الاقتصاد الروسي ، مما أدي إلي تراجع أسعار الذهب خلال الشهر الماضي ومع استمرار حالة التضخم بالأسواق الأمريكية بالرغم من السياسة النقدية المتجددة التي شملت رفع أسعار الفائدة لاعلي مستوياتها عاود الذهب لارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين ليصل لاعلي مستوي شهري خلال تعاملات اليوم. حيث وصل سعر الأوقية بالبورصة العالمية إلي 1785 دولار اي ازدادت حوالي 40 دولار.

سعر الذهب اليوم الخميس

سعر الذهب اليوم الخميس
سعر الذهب اليوم الخميس

و أشار إلي أن عيار 21 يحقق أعلى مستوياته منذ شهر مايو، حيث وصل سعره إلي 1065 جنيه.

 بينما عيار 24 الذي يعد الأكثر نقاءا في الذهب وصل سعره إلي 1217 جنيه بعد أن كان سعره 1205 جنيه صباحا.

سعر الذهب اليوم الخميس

 و سجل عيار 18 نحو 913 جنبه بعد أن كان سعره 904 جنيه منذ ساعتين.

 أما الجنيه الذهب فقد شهد إرتفاعا حوالي 100 جنيه في خلال ساعتين حيث وصل سعره 8520 جنيه، و هذا السعر غير شامل مصنعية او دمغة او ضريبة بعد أن كان بسعر 8440 جنيه.

سعر الذهب اليوم الخميس 

 

 و كان قد أعلن إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إنّ مصر حققت تقاربًا بين العرض والطلب خلال الفترة الأخيرة، رغم التأثر تراجعًا وصعودًا، ما حقق توازنًا في السوق المصرية للذهب، لافتًا إلى عدم استيراد مصر للذهب الخام.

ونصح «واصف» المشترين بشراء الذهب، لافتًا إلى أن الذهب يبقى هو الاستثمار الأمثل للراغبين في استثمار طويل المدى، أي أكثر من 6 أشهر لأن وتيرة تحرك سعر الذهب سريعة، كاشفًا أن شراء الذهب للاستثمار قصير المدى أمر غير صحيح، ولا يعد تفكيرًا عقلانيًَا، حيث يعد مخاطرة كبيرة.

ولفت رئيس شعبة الذهب إلى عدم وجود فرق من حيث الاستثمار بين الذهب الأبيض والذهب الأصفر، مشيرًا إلى أن الفروق مصدرها مصنعيات عيار 21 لأنها أقل من عيار 18، كما أن نوعيات المشغول بعيار 21 تختلف عن المشغول بعيار 18، منوهًا إلى أن ذوق العميل في اختياره للذهب يؤثر على الاستثمار من خلال الذهب.

اقرأ أيضاً

سعر الذهب عيار 21 بكام النهارده الخميس 4-8-2022؟