الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

السعودية تناقش استخدام مواد البناء البوليمرية المستدامة في مشروعات «نيوم»

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 05:06 ص
أصول مصر

تناقش السعودية مجالات التعاون في مشروعات إنتاج الهيدروجين النظيف في نيوم.

مواد البناء البوليمرية 

كما تعمل على تعزيز سبل استخدام مواد البناء البوليمرية المستدامة في مشروعات نيوم، ومجالات التعاون في مجالات المحتوى المحلي، والابتكاروكفاءة الطاقة.

وجاء ذلك خلال زيارة وفد منظومة الطاقة، شهد حضور مساعد وزير الطاقة السعودي لشؤون التطوير والتميز؛ المهندس أحمد الزهراني.

 

بحث المشروعات القائمة

كما شهد حضور مساعد سمو الوزير لشؤون الكهرباء؛ المهندس ناصر القحطاني، مع عددً من قياديي المنظومة، بزيارة لمشروع نيوم.

هذا وبحث الوفد مع الرئيس التنفيذي لشركة نيوم للطاقة؛ بيتر تيريوم، وعددٍ من قياديي الشركة، متابعة سير الأعمال المشتركة، كمشروعات الطاقة المتجددة، وشبكات نقل الكهرباء.

تصاميم مدينة “ذا لاين”

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أعلن عن تصاميم مدينة “ذا لاين”، التي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجاً عالمياً رائداً يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة.

وتعتبر انعكاساً لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلًا في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، فيما تسهم في المحافظة على 95% من أراضي نيوم للطبيعة.

كما تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، لجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية.

هذا ويبلغ عرضها 200 متر فقط على امتداد 170 كيلو متراً ، وارتفاعٍ يبلغ 500 متر فوق سطح البحر، فيما ستُبنى المدينة على مساحة لا تتجاوز 34 كيلو متراً مربعاً.

كما ستتسع لنحو 9 ملايين نسمة، وهو أمر غير مسبوق تماماً في مدنٍ بهذا الحجم. وهذا بدوره، يقلل من تمدد البنية التحتية، ويعزز من كفاءة واستدامة المدينة على نحوٍ مميز.

وتتيح “ذا لاين” لجميع السكان إمكانية الوصول إلى جميع المرافق والخدمات في غضون 5 دقائق، فضلا عن وجود قطار فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة خلال 20 دقيقة.  

اقرأ أيضا:

هبوط مؤشرات بورصة طوكيو في بداية التعاملات

بنسبة 0.78%.. انخفاض «بيتكوين» إلى 23017.18 دولار