الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

يحيى زكي: توجهات بإضافة محطات جديدة شرق بورسعيد الفترة المقبلة

الخميس 11/أغسطس/2022 - 11:35 م
أصول مصر

أعلن  يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن أن هناك توجها لإضافة محطات جديدة، منوها إلى أنه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن محطات أخرى في شرق بورسعيد، والتي من شأنها رفع مكانة مصر في مجال الحاويات.

خطة متكاملة لصناعة النقل البحري في مصر

فيما قال اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية: أتوجه بالشكر للقيادة السياسية التي وضعت خطة متكاملة لصناعة النقل البحري في مصر، ولدعم رئيس الجمهورية لهيئة ميناء الإسكندرية لتكون مركزا تجاريا في منطقة شرق المتوسط.

وأضاف أن الهيئة تشهد حاليا إقامة مشروعات غير مسبوقة يتم إنجازها في أقل فترة زمنية وبجودة عالية، ويشمل ذلك إقامة المحطات وتأهيل القوى البشرية ووسائل النقل متعدد الوسائط بكل مجالاته. 

تصل إلى 1.5 مليار دولار

من جانبه، أعرب "كليمنس شينج"، العضو المنتدب لموانئ "هاتشسون أوروبا" عن سعادته بتوقيع الاتفاق المبدئي لتنفيذ هذين المشروعين العملاقين، مضيفا: شركة " هاتشسون" بدأت أول استثمار لها في مصر بميناء الاسكندرية في 2005، وربما نكون قد مررنا بأوقات صعبة لكن نحن سعداء بالعمل في مصر وتوسيع استثماراتنا في هذه السوق.

وتابع: نحن هنا من أجل التوسع في تقديم خدماتنا للمتعاملين معنا من المصدرين والمستوردين والخطوط الملاحية العالمية، وكذلك من أجل دعم الاقتصاد المصري، ونؤكد التزامنا دائما بدعم الاقتصاد المصري، ونفخر بما تحقق اليوم من نتائج بالتوقيع المبدئي لتنفيذ هذين المشروعين، وبفضل التعاون الدؤوب مع الحكومة المصرية وصلنا لتوقيع هذين العقدين. 

الاستثمارات الجديدة 

وأوضح أن الاستثمارات الجديدة التي سيتم ضخها في السوق المصرية تصل إلى 1.5 مليار دولار، قائلا: نحن من أكبر المشغلين العالميين في مجال محطات الحاويات ولدينا علاقات جيدة مع عملاء كُثر في جميع أنحاء العالم، ونتيجة لهذه العلاقات الجيدة استطعنا جذب تحالف من الخطوط الملاحية القوية لكي يأتي ويستثمر معنا في السوق المصرية.  

  اقرأ أيضا:

«المنطقة الاقتصادية»: «ميناء السخنة» سيكون أحد أهم مراكز تموين السفن بالوقود الأخضر عالمياً