الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء يكشف عن موعد تنفيذ عناصر حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية 

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 12:50 ص
أصول مصر

أكد رئيس الوزراء على متابعته المستمرة لما تم من إجراءات حتى الآن، لتنفيذ ما تتضمنه حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي وجه بها الرئيس سواء ما يتعلق بضم أكثر من ٩٠٠ ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة".

توزيع 2 مليون كرتونة 

وكذلك المبلغ الإضافي لمدة ٦ أشهر على بطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجا، وكذلك آليات توزيع ٢ مليون كرتونة مواد غذائية شهرياً بأقل من نصف سعر التكلفة. 

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة الإجراءات التنفيذية لحزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وحضر الاجتماع في مقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أو عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي. 

واستعرض الوزراء ما تم من تنسيقات مع الجهات المعنية، ومع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حتى يتم البدء في التنفيذ الفعلي لعناصر الحزمة اعتبارا من الأول من سبتمبر المقبل.

توسيع وتنويع قاعدة المستفيدين

كما أكد على أنه سيتم الحرص على توسيع وتنويع قاعدة المستفيدين، بحيث لا تستأثر بعض الأسر بأكثر من ميزة من مميزات الحزمة على حساب أسر أخرى. 

هذا ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تنفيذية تضم وزارات: التموين، والمالية والتضامن، وهيئة الرقابة الإدارية، وممثلين من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية لحزمة الحماية الاجتماعية، وتيسير إجراءات التنفيذ الفعلي، ورصد وتقييم مراحل التنفيذ، على أن ترفع اللجنة تقاريرها أولاً بأول إلى رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا:  

السجيني: رئيس الوزراء حسم النقاط الخلافية حول تعديلات قانون البناء

تباين أداء البورصات العالمية بختام جلسة الخميس