الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"اقتصادية قناة السويس" تبحث فرص التعاون مع مجلس الأعمال المصرى الدنماركى

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 06:52 م
أصول مصر

بحث وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، مع وفد من مجلس الأعمال المصري الدنماركي، سبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات الصناعية.

المنطقة الاقتصادية تضم 4 مناطق صناعية و6 موانئ محورية تطل على البحر المتوسط والبحر الأحمر

إقرأ أيضاً.. «اقتصادية قناة السويس»: جلسات نقاشية مع «ميرسك» و«سيمنز» حول مشروعات الوقود الأخضر

فى البداية أعرب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، عن سعادته باللقاء، والذي يؤكد على تعاون اقتصادي واعد بين الجانبين، خاصة أن المنطقة الاقتصادية لديها تعاون مع شركة ميرسك الدنماركية في ميناء شرق بورسعيد، وكذلك مشروع إنتاج الوقود الأخضر.

وأوضح أن المنطقة الاقتصادية تضم 4 مناطق صناعية و6 موانئ محورية تطل على البحر المتوسط والبحر الأحمر، بما يسهل الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، ويساعد فى تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية لخدمة الأسواق المحلية والإقليمية.

صناعات الطاقة المتجددة والمحللات الكهربائية والألواح الشمسية

كما أشار رئيس الهيئة إلى الأعمال التي تتم في منطقة غرب القنطرة الصناعية، والمعدة للصناعات الزراعية والخفيفة ومنطقة شرق الإسماعيلية (وادي التكنولوجيا)، والتى تعد لصناعات الطاقة المتجددة والمحللات الكهربائية والألواح الشمسية، وغيرها من الصناعات التكنولوجية، إلى جانب المناطق المتكاملة التي تضمها المنطقة الاقتصادية.

وليد جمال الدين: نعتز بشراكتنا مع الجانب الدنماركي ونستعد لمشروعات مشتركة في الوقود الأخضر

من جانبها أكدت الدكتورة هنزاده فريد، كبير المستشارين التجاريين والمدير الإقليمي لقطاع الطاقة بسفارة الدنمارك بالقاهرة، على أهمية اللقاء، ومناقشة فرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة، وعبرت عن اهتمامها بمذكرات التفاهم التي تم توقيعها لإنتاج الوقود الأخضر بالمنطقة، كما أكدت على أهمية الخطوة خاصة مع اقتراب COP27، الذي ستقوم عدد من الشركات الدنماركية بالمشاركة في فعالياته.

توفير الدعم اللازم لمزارعي الأسماك حول العالم

وأوضح حسين منصور، المدير التنفيذي لشركة Aller Aqua  في مصر، عن سعادته بالتعرف على إمكانات المنطقة الاقتصادية، وما تقدمه من فرص لمختلف القطاعات الصناعية، خاصة في مجال عمل شركته التي تعمل توفير الدعم اللازم لمزارعي الأسماك حول العالم، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك عدة مصانع لإنتاج أعلاف الأسماك حول العالم، يعد أكبرهم هو المصنع المقام في مصر.