الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

 رئيس «المصريين للإسكان والتنمية والتعمير» يكشف عن قيمة صفقة الاندماج الجديدة مع 4 شركات

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:17 م
أصول مصر

أعلن هاشم السيد الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير في مقابلة مع فناة CNBC عربية، إلى أن اندماج الشركات العقارية الخمسة إلى شركة المصريين للإسكان يهدف إلى خلق كيان ضخم في الاستثمار العقاري وتعظيم القيمة السوقية.

سيتم إلغاء إدراج الشركات المندمجة بعد انتهاء عملية الاندماج

وأشار هاشم السيد إلى أن القيمة الدفترية المعدلة للكيان الجديد بعد الاندماج تبلغ 2.8 مليار جنيه، وأنه سيتم إلغاء إدراج الشركات المندمجة بعد انتهاء عملية الاندماج.

وأعلنت اليوم الثلاثاء  5 شركات عاملة بالقطاع العقاري - منها 4 شركات مدرجة بالبورصة المصرية- اندماجها مع شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير المدرجة أيضاً فى البورصة. 

وذكرت شبكة CNBC الأمريكية أن شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وشركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات،  وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وشركة أودن للاستثمار العقاري أعلنت اندماجها إلى شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير. 

اندماج الخمس شركات على أساس القيمة الدفترية

ويعتمد الاندماج على أساس القيمة الدفترية ووفقاً للقوائم المالية للشركة الدامجة والشركات المندمجة المنتهية العام الماضي، وكذلك القيمة الفعلية لأصول كل شركة. 

وطلبت كل شركة اجتماع جمعيتها العامة غير العادية للنظر في استكمال إجراءات الدمج واتخاذ الإجراءات القانونية في هذه العملية.

موافقة مجلس الإدارة على الاندماج

وافق مجلس إدارة المصريين للإسكان والتعمير على هذا الاندماج الذى يعد أكبر عملية فى البورصة المصرية مع خمس شركات شقيقة.

واعتمد مجلس الإدارة تقريرا صادرا من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى بداية شهر سبتمبر الجارى بخصوص تحديد صافى حقوق الملكية لكل شركة دخلت فى صفقة الاندماج المعلن عنها اليوم.

اقرأ أيضا:

«المصريين للإسكان والتنمية والتعمير» تضم 5 شركات فى صفقة اندماج كبرى