الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزيرة التعاون الدولي: الدولة المصرية تحرص على تحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 11:06 م
أصول مصر

أكدت روانيا المشاط، حرص الدولة المصرية على تحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام ينعكس على معيشة المواطنين، وهو ما يظهر في المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة".

حرص كبير

وأشارت في ذات السياق إلى أن مصر أظهرت حرصًا كبيرًا على أن تمضي قدمًا في جهود المناخ والتنمية جنبًا إلى جنب من خلال المشروعات الصديقة للبيئة والتي تقلل الانبعاثات الضارة.

وذكرت أنه استمرارًا لهذه الجهود فقد أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، وحدثت الأهداف المحددة وطنيًا لتقليل الانبعاثات، كما قامت بإطلاق المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نــُوَفِّي"، وذلك في إطار استراتيجية 2050 والتي تضم المشروعات ذات الأولوية في قطاعات تتسم بالترابط وهي الغذاء والمياه والطاقة.

التحول إلى الاقتصاد الأخضر

ويأتي ذلك بهدف دفع جهود الدولة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتعزيز العمل المناخي، وليكون البرنامج منهجًا إقليميًا يحتذى به وقابل للتطبيق في الدول الأخرى.

وذكرت "المشاط"، أن لكل محور من محاور برنامج "نــــــــــــــُوَفِّي"، وهي المياه والغذاء والطاقة، شريك تنموي يقوم بالتنسيق والدعم لضمان اتساق الجهود والتكامل مع كافة الشركاء.

وقالت إن بنك التنمية الأفريقي يعد هو الشريك في محور الأمن المائي، في ظل الخبرات المتراكمة والعلاقات الممتدة مع الحكومة في مجال معالجة المياه حيث يسهم في العديد من المشروعات من بينها محطة الجبل الأصفر، فضلا عن الجهود الأخرى التي تعزز التحول الأخضر في مصر.

اقرأ أيضا:

«المشاط» تكشف تفاصيل الاستراتيجية القطرية المشتركة بين الحكومة والبنك الإفريقي للتنمية