الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تعرف على أفضل المحافظات المشاركة في مبادرة «المشروعات الخضراء الذكية»

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 11:15 م
أصول مصر

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن إحصائيات المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، من المحافظات المختلفة  حتى اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022، فيما يستمر باب التقدم مفتوحًا للتقدم حتى 18 سبتمبر الجاري، على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، المشرف على المبادرة، إنها تأتي في إطار ما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أنها مبادرة غير مسبوقة على المستوى العالمي، وترتكز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع.

وأضافت أن المبادرة تؤكد جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، مشيرة إلى وضع خريطة على مستوى محافظات مصر للمشروعات الخضراء والذكية، وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

وصلت عدد المشروعات بفئة المشروعات غير الهادفة للربح إلى 1457 مشروعاً

وأوضحت وزارة التخطيط في بيان، أن إجمالي عدد المشروعات المتقدمة للمبادرة من جميع محافظات الجمهورية  وصل حتى اليوم إلى 4786 مشروعاً، حيث وصلت عدد المشروعات بفئة المشروعات الكبيرة إلى 554 مشروع، وبفئة المشروعات المتوسطة 931 مشروع، و563 مشروع بفئة المشروعات المحلية الصغيرة، في حين وصلت عدد المشروعات بفئة المشروعات غير الهادفة للربح إلى 1457 مشروع، وبفئة مشروعات الشركات الناشئة إلى 455 مشروع، وبفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة إلى 826 مشروع.

إجمالي عدد المشروعات المشاركة في المبادرة

وتحتل محافظة الغربية المركز الأول على جميع محافظات الجمهورية، في إجمالي عدد المشروعات المشاركة في المبادرة، تليها محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، أسيوط، أسوان، المنيا، الدقهلية، البحر الأحمر، الوادي الجديد، الإسماعيلية، سوهاج، البحيرة، الشرقية، جنوب سيناء، المنوفية، قنا، بني سويف، كفر الشيخ، بورسعيد، دمياط، الأقصر، الفيوم، مطروح، السويس، شمال سيناء.

إقرأ أيضاً.. السفير نادر سعد: مؤتمر المناخ cop27 يناقش أخطر قضايا كوكب الأرض

واحتلت محافظة الغربية المركز الأول بفئات المشروعات المحلية الصغيرة، والمشروعات غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة.

في حين احتلت محافظة القاهرة المركز الأول في عدد المشاركة بفئات المشروعات الكبيرة، والمشروعات المتوسطة، ومشروعات الشركات الناشئة.

إقرأ أيضاً.. وزيرة التخطيط: تحسن وضع مصر في تقرير التنمية البشرية العالمي.. متقدمة 19 مركزًا