الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

مستشار وزير البيئة: مجلس الوزراء وضع حوافز لاستخدام المنتجات الصديقة للبيئة

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 12:42 ص
أصول مصر

قال الدكتور على أبو سنة -مستشار وزير البيئة- إن من ضمن الفعاليات غير الرسمية التي سيتم تنظيمها في المنطقة الخضراء.

مستشار وزير البيئة: مجلس الوزراء وضع حوافز لاستخدام المنتجات الصديقة للبيئة
مستشار وزير البيئة: مجلس الوزراء وضع حوافز لاستخدام المنتجات الصديقة للبيئة
 

11 فعالية غير رسمية على هامش مؤتمر المناخ.. منها يوم للطاقة وآخر للمياه

مناقشات على مدار 11 يومًا، بحيث يتم اختيار قضية في كل يوم للحديث عنها، فهناك يوم للمياه للحديث عن التحديات التي تواجه قضايا توفير المياه، وكذلك أيام للزراعة والتكيف والتمويل والطاقة والعلم والشباب.

استراتيجية لتقليل استخدام البلاستيك وتخفيض استهلاك الفرد من 600 إلى 50 كيسًا

وأوضح أبو سنة أن مجلس الوزراء وضع حوافز للمنتجات الصديقة للبيئة، ومن ضمنها تقليل استخدام البلاستيك والبحث عن بدائل أفضل بأسعار جيدة.

وقد قللت وزارة البيئة استخدام الأكياس البلاستيكية، وتم القيام بحملات توعية للتقليل منها، كما تم إعداد استراتيجية وعرضها على اللجنة الوطنية لتقليل استخدام الأكياس البلاستيكية، ليقل متوسط استهلاك الفرد إلى 50 كيسًا بدلًا من استخدام 600 كيس.

وأضاف أن من ضمن الحلول التي وضعتها الاستراتيجية للوصول إلى الهدف هو حظر التوزيع المجاني للأكياس البلاستيكية وتعزيز استخدام البدائل.

وعن الفحم، قال مستشار وزير البيئة إن الدولة وضعت خطة عامة للتخارج التدريجي من استخدام الفحم، رغم أنه من الصعب الاستغناء عن استخدامه نهائيًّا، ولكن تم استخدام البدائل بنجاح في محطات الكهرباء. وأشار إلى أن وزارة البيئة فرضت على المصانع المستخدمة للفحم الاعتماد بنسبة لا تقل عن 10% على بدائله في عملية الإنتاج والتشغيل.