الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل لقائه مع قائد القيادة المركزية الأمريكية لأول مرة

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 02:36 ص
رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس مع قائد القيادة المركزية الأمريكية

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل لقائه مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، خصوصاً أن هذه المرة الأولى الذى يلتقى فيها معه مشيراً أنها كانت مقابلة مثمرة بين الطرفين.

أكد رئيس هيئة قناة السويس خلال تصريحات تلفزيونية أن قائد القيادة المركزية الأمريكية شخصية شديدة الأهمية، مشيرًا إلى أنّ هذا اللقاء، يعبر عن أهمية مصر والقناة، خاصة أنه لم يكن لقاءً مخططًا.

عرض عن تاريخ القناة

تابع ربيع: «قدمنا عرضًا عن تاريخ القناة وعدد شهداء الحفر بواقع 120 ألف مصري، وتوقف عند هذا الأمر وأدرك أن القناة بالنسبة للمصريين أمرًا مهمًا للغاية».

إيرادات ضخمة للقناة

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أنه استعرض حركة الملاحة وأكد له أن إيرادات القناة بلغت 7 مليارات دولار من 22 ألف سفينة: «اتخض من رقم 22 ألف سفينة»، مشيرًا إلى أن هذا الرقم يزيد عن رقم العام السابق عليه بنسبة 19%.

تأمين المجرى الملاحي

وأوضح  «ربيع»، أن قائد القيادة المركزية اطمأن على تأمين السفن: «قلت له السنة اللي فاتت معديين 22 ألف سفينة ومحصلش حاجة»، مشددًا على أن القوات المسلحة بنفسها قائمة على تأمين المجرى الملاحي.

وحول أهمية قناة السويس الجديدة، قال: «أكبر مبلغ كنا نحصل عليه 4.8 مليار دولار في السنة، مقابل 7 مليارات دولار في العام المالي 2021-2022، وسنحاول أن نكون أفضل في كل عام عن العام الذي قبله».

إقرأ أيضا: بالفيديو والصور.. رئيس هيئة قناة السويس يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية  

إقرأ أيضا: رئيس «اقتصادية قناة السويس» يبحث مع «سكاتك» النرويجية التعاون في مشروع الوقود الأخضر