الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

إدارة "بايدن" تبدأ خطة للوصول إلى "صفر" انبعاثات بحلول 2035

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 11:59 م
أصول مصر

تعمل الولايات المتحدة الأمريكية بدأب على التحوّل نحو المركبات صديقة البيئة، وجاءت أخر خطواتها بإعلان توقيع 4 شركات فيدرالية خلال الأسبوع الجارى على العمل بشكل جماعي لإزالة ثاني أكسيد الكربون من قطاع النقل.

 

ثانى أكسيد الكربون المصدر الأكبر لانبعاثات الوقود المتسببة في الاحتباس الحراري

 

ويعد ثانى أكسيد الكربون المصدر الأكبر لانبعاثات الوقود المتسببة في الاحتباس الحراري، وأحد الأسباب المهمة  فى تلوث الهواء، فى حين وقعت إدارات وكالة حماية البيئة والطاقة والنقل والإسكان والتنمية الحضارية، مذكرة تفاهم لدمج الجهود المبذولة لزيادة خيارات النقل منخفضة التكلفة وعديمة الانبعاثات، لتحقيق هدف إدارة جو بايدن المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات “صفر” بحلول 2050.

 

توفير خيارات نقل أكثر بأسعار معقولة وأكثر أمناً وتنتج تلوثاً أقل

 

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية، جينيفر جرانهولم، إن الشراكة فى قطاع النقل الحديث المُجهز بتقنيات الطاقة النظيفة  أمر بالغ الأهمية لتوفير خيارات نقل أكثر بأسعار معقولة، وأكثر أمناً وتنتج تلوثاً أقل.

وتضع الشراكة على كاهل الشركات الفيدرالية الموقعة أن تطلق في غضون 90 يوماً مخططاً لإزالة الكربون من قطاع النقل، ويعمل هذا المخطط على البحث والتطوير والجهود المختلفة في القطاعين الحكومى والخاص.

إقرأ أيضاً.. وزيرة البيئة: "cop 27" يؤكد أن الاحتياجات الأساسية فى قلب قضية المناخ

وأشارت وزيرة الطاقة إلى أن الشراكة تجسد نهج الرئيس بايدن لتحقيق قطاع نقل خالٍ من الكربون، ويصل إليه الأمريكيون مباشرةً، مع وضع الولايات المتحدة كرائد عالمي في صناعة النقل النظيف، ونشره حول العالم.

وتأتى خطوة الانتقال إلى نقل بدون انبعاثات بعد أيام قليلة من إعلان إدارة بايدن تسريع مخطط بقيمة تقترب من المليار دولار، تُوزّع على الولايات بغية بناء بنية تحتية تستطيع استيعاب المركبات الكهربائية، وتحل أزمة الشحن.

وعلى مدار العام الأخير، قام بايدن بالعديد من الخطوات في سبيل تحقيق هدفه بالوصول إلى 50% من جميع السيارات المعروضة بالولايات المتحدة لتكون دون انبعاثات، ويتعلق الحديث بالسيارات الكهربائية والهجين وغيرها، وأيضاً قانون خفض التضخم، إلى جانب توقيعه أمراً حكومياً لتحويل الأسطول الفيدرالي من السيارات لـ “صفر” انبعاثات بحلول 2035.

إقرأ أيضاً.. «قانون بايدن» يضع «هيونداى موتورز» في مأزق شديد بالولايات المتحدة