الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التنمية المحلية يكشف محاور منظومة إدارة المخلفات 

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 06:42 م
أصول مصر

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن منظومة إدارة المخلفات التى تنتهجها الوزارة اعتمدت على عدة محاور رئيسية تعمل بالتوازي.

رفع التراكمات من كافة الشوارع 

وأوضح أنه كان أهمها رفع التراكمات من كافة الشوارع والمقالب التاريخية على مستوى المحافظات وإنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية من محطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومصانع للمعالجة والتدوير وكذا المدافن الصحية الآمنة بالإضافة إلى توريد ورفع كفاءة معدات النظافة بكافة المحافظات.

بالإضافة إلى تمويل عقود التشغيل الخاص بعمليات الجمع ونقل ومعالجة والتخلص الآمن من المخلفات بهدف رفع كفاءة عمليات الجمع والحصول على رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.

وشدد اللواء هشام آمنة على أن الدولة لا تملك رفاهية الوقت فى سرعة تغيير مستوي نظافة الشارع المصري بمختلف محافظات الجمهورية ، مؤكداً تقديم كل الدعم لمحافظة الاسكندرية والشركة لتنفيذ بنود التعاقد في أفضل صورة ممكنة بما يحقق في النهاية هدف الحكومة في تحسين مستوي النظافة. 

بذل أقصي الجهود الممكنة

كما طالب وزير التنمية المحلية ، شركة " نهضة مصر " ببذل أقصي الجهود الممكنة لتقديم أفضل خدمة بما يساهم في أن تكون الاسكندرية نموذجاً في مستوي النظافة ونجاح منظومة المخلفات وتحقيق أهدافها عَلِي أرض الواقع ، كما طلب الوزير من الشركة بضرورة إعطاء صورة جيدة خلال الفترة القادمة عن شركات القطاع الخاص الوطنية العاملة في مجال المخلفات البلدية الصلبة.

ومن جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن البروتوكول يأتي في إطار رفع كفاءة منظومة النظافة بالإسكندرية، تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بجعل مدينة الإسكندرية نموذج يحتذى به في منظومة النظافة على مستوي المحافظات ، كما يعد البروتوكول إضافة جديدة لرفع كفاءة منظومة النظافة ومستوى رضا الشارع السكندري. 

وأوضح المحافظ أن البروتوكول يتضمن العديد من المميزات على رأسها؛ إدخال النطاق الإداري والجغرافي بكافة أنحاء محافظة الإسكندرية، وإدخال خدمة النظافة للقرى والنجوع والعزب بنطاق المحافظة، وتطبيق منظومة الجمع السكني بنسبة 65% من أسفل العقارات، وتفعيل خدمات الكنس والغسيل الآلي والتجريف بمحور المحمودية، وأعمال تأهيل وتطوير المحطات الوسيطة بالزياتين ومحرم بك، وأعمال تطوير المدفن الصحي بالحمام. 

اقرأ أيضا:

وزيرة التضامن تفتح باب التطوع للأمهات المثاليات في أنشطة وبرامج الوزارة

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل توقيع عقد المنظومة الجديدة للمخلفات