الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

نجيب ساويرس: باستثمارات تصل إلى 300 مليون دولار.. «أوراسكوم» تستهدف إنشاء 4 فنادق بمصر

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 01:25 م
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس ، ان خططه خلال الفترة القادمة فيما يخص مجال السياحة إنشاء فندقين فى الساحل الشمالى وفندق فى القاهرة وبمنطقة الاهرامات . 

 واضاف "ساويرس "،ان استثمارات ال 4 فنادق في مصر تتراوح ما بين 200 إلى 300 مليون دولار وذلك من خلال شركة أوراسكوم للاستثمار.

توجيه شركة أوراسكوم للاستثمار للعمل في إفريقيا 

واوضح ، انه تم توجيه شركة أوراسكوم للاستثمار للعمل في إفريقيا خاصة للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة حيث تعد من أكثر البلدان الجاذبة للاستثمار في الطاقة نتيجة ارتفاع أسعارها وتزايد احتياجات القارة من الكهرباء والطاقة.

الاستثمار فى قطاع الذهب من أفضل الاستثمارات خلال الفترة الحالية

واوضح ، ان الاستثمار فى قطاع الذهب من أفضل الاستثمارات خلال الفترة الحالية مقارنه بالأسهم في البورصة أو الدولار، فاهناك انهيار فى البورصة العالمية والعملات ، متوقعا ان يرتفع سعر الذهب قبل نهاية العام.

 لا يوجد نيه في الوقت الحاضر لطرح شركة “أورا” بالبورصة المصرية

وقال، انه لا يوجد نيه في الوقت الحاضر لطرح شركة “أورا” للعقارات بالبورصة المصرية، وليست لديه رغبة حاليا لعمل استحواذات جديدة، موضحا انه يجب على البورصة المصرية أن تبتعد عن الإدارة الحكومية وكذلك إن تكون هيئة سوق المال مستقلة تتحول للربحية .

تمكين القطاع الخاص خطوة مهمة 

واضاف ،ان تمكين القطاع الخاص خطوة مهمة ، لان بدونها سيكون هناك اضطرابات ، ويجب ان تكون المسودة النهائية لوثيقة سياسة ملكية الدولة واضحة تماما، وتشكيل لجنة معنية بطرح مشاريع جاهزة على القطاع الخاص ، وان يشارك القطاع الخاص بمشاريع مع الدولة .