السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السفير نادر سعد: الدولة تدعم القطاع الصناعى لتوفير فرص العمل وزيادة التصدير

السبت 11/فبراير/2023 - 07:56 م
السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن جدول رئيس مجلس الوزراء يشمل عدة اجتماعات تستهدف القطاع الخاص، بغرض التعرف على الطلبات الخاصة بالقطاع، والعمل على حل العقبات، مشيرًا إلى أن جولات رئيس الوزراء تشمل الشق الصناعي.

 

توفير المنتجات داخل السوق المصري

 

وقال السفير نادر سعد، خلال مداخلة تليفزيونية، إن الصناعة تمثل عمودًا فقريا للاقتصاد المصري، موضحًا أن هناك دعمًا كبيرًا من الدولة للقطاع الصناعي، من أجل توفير المنتجات داخل السوق المصري.

 

دعم القطاع الصناعي يهدف لتوفير فرص العمل

 

وأضاف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن دعم القطاع الصناعي يهدف لتوفير فرص العمل، والعمل على زيادة التصدير والحصول على العملة الصعبة، خاصة أن الوقت الحالي يحتاج إلى زيادة حصيلة الدولة من العملة الصعبة وتقليص الاحتياج إلى العملة الدولارية.

 

سد الفجوة الدولارية والموارد والاحتياجات

 

ولفت المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن إنشاء المصانع والتصدير للخارج يعمل على سد الفجوة الدولارية والموارد والاحتياجات، وهو ما يجعل الدولة تتجه إلى دعم القطاع الصناعي من خلال إجراءات وقرارات يتم اتخاذها وهو ما يظهر أيضا من خلال جولات رئيس الوزراء ثم تأتي المظلة الكبرى من خلال توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بالصناع وحل كل مشكلاتهم.

 

الخطة الاقتصادية للبنك المركزي والحكومة 

 

وفى وقت سابق، قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة تليفزيونية، إن الخطة الاقتصادية التي قام بها البنك المركزي والحكومة لمعالجة الاختلالات بدأت تؤتي ثمارها، وتم حل مشكلة تراكم البضائع، وما يزال هناك سلع موجودة في الموانئ بكم طبيعي.

وأضاف أن البضائع تخرج  من الموانئ بانتظام فى الوقت الحالى، وسيكون لهذه الإفراجات أثر على انخفاض الأسعار تدريجيا خلال الفترة المقبلة، لوجود وفرة من المواد الخام، وكل متطلبات المصانع، ما سيؤدي لوجود إنتاج وزياد المعروض.

وأشار السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الهدف الأساسي من كل المشروعات السكنية للدولة هي إقامة مدن مخططة، وتفادي العشوائيات وتوفير كافة أنماط السكن بالدخل المناسب لكل مواطن.