السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرئيس التنفيذي لـ شركة «النخيل العقارية»: يؤكد ان عقارات دبي تحتفظ بثقة المستثمرين

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 11:49 ص
أصول مصر

قال عقيل كاظم، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «نخيل العقارية» بدبي، أن ثقة المستثمرين في قطاع العقارات بالإمارة لا تزال مرتفعة.

وأوضح في  أمس عبر الهاتف مع شبكة «سي إن بي سي» أنه بالنظر إلى تأثير «كوفيد 19» على سوق العقارات بدبي منذ شهر فبراير الماضي وما تلاه، فسنجد أن الشيء الجيد هو أن رد فعل الحكومة كان مبكراً، خاصة فيما يتعلق بالمساعي الرامية إلى الحد من انتشار الجائحة، والحفاظ على سلامة الناس وعودة النشاط التجاري والحركة إلى أوضاعها الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف عقيل كاظم أنه برغم هذه الظروف، إلا أننا شهدنا مستويات رائعة من النشاط العقاري خلال الأشهر القليلة الماضية.

واشار الي انه تجاوزت القيمة الإجمالية للصفقات العقارية التي جرت في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 32.5 مليار درهم من 16000 صفقة وهي أرقام تشير إلى أداء نشط لسوق العقارات في دبي».

شركة النخيل العقارية حققت مبيعات تتجاوز قيمتها 800 مليون درهم منذ مارس الماضي

وأضاف أنه فيما يخص أداء «نخيل» تحديداً فقد حققنا مبيعات تتجاوز قيمتها 800 مليون درهم منذ مارس الماضي، وهي الفترة التي شهدت ذروة انتشار الجائحة، الأمر الذي يُبرِز الثقة في قطاع العقارات بدبي».

ولفت الي ان  ارتفاع حجم المخزون العقاري في دبي بسبب توالي المشروعات الإنشائية  قائلا :  «تأسست لجنة عقارية في العام الماضي لضبط المخزون وضمان تحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق العقارات بدبي. وتركز شركات التطوير العقاري مثلاً بصفة أساسية على المشروعات التي تُولد قيمة، وتمنح الأولوية لهذه المشروعات.