السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس جى تى آي : عودة اعداد السائحين الى معدلات ماقبل كورونا يتوقف على استئناف الطيران الشارتر

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 12:57 م
أصول مصر

قال علي عقدة، رئيس شركة جى تى اى للسياحة، أن أغلب الرحلات التي أعلن عنها خلال الأيام الماضية لشرم الشيخ والغردقة، ومرسي علم رحلات منتظمة ، وليس شارتر، مما لا يؤثر في زيادة الأعداد السياحية الوافدة .

واشار إلى أن وجود طيران شارتر من تركيا من الممكن أن يزيد في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر من أسواق مختلفة منها انجلترا، وألمانيا، وروسيا حيث سيساعد وجود هذا الخط في نقل بعض الحركة إلى مصر.

واوضح عقدة في تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "إلى أن حركة الحجوزات الخارجية على مصر ما زالت منخفضة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض خلال الفترة القادمة، خاصة مع بدء انتشار فيروس كورونا مرة أخري في بعض بلدان أوروبا.

ولفت إلى أن السياحة التي الافواج السياحية التى تأتى الى مصر من أسواق مثل أوكرانيا، وبيلاروسيا، والتشيك،وكازاخستان، وجميعها لايرتقى عدد الافراد بها لما كانت تأتي قبل انتشار جائحة كورونا.

وأكد أن عودة السياحة الخارجية إلي مصر بالأعدادالمعتادة لن يكون قبل ظهور مصل مضاد لفيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الطائرات متاحة في أي وقت ، ويوجد طلب للسفر من كل العالم ليس على مصر فقط،وانما لكل المقاصد السياحية في العالم، لكن التخوف من السفر هوالذي يحد من حركة التنقل الآن.

وأشار إلى أنه يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر بدأت تشهد زيادة في معدلات الاصابة بالعدوي مما قد يؤدي إلى اغلاق هذه الدول مرة أخري، أو الحد من السفر إلى الخارج، وهو ما قد يترتب عليه توقف الحركة الخارجية.

ولفت الى ان المصريين كانوا يمثلون اشغال لا بأس به في الفنادق في المدن السياحية، ومع بدء دخول المدارس ستتراجع هذه الأعداد.

وأشار إلى أن الحجوزات التي تأتي إلى مصر من خلال الحجز الالكتروني من دول مثل سويسرا، وانجلترا، وفرنسا، مضيفا إلى أن أكثر الوجهات طلبا الغردقة، حيث مازال الطلب على شرم الشيخ منخفضا منذ حادث سقوط الطائرة الروسية .

وأعلنت أمس الأحد وزارة الطيران وصول عدد من الرحلات السياحية الجديدة القادمة من دول أوروبا إلي الغردقة ومرسى علم حيث استقبل مطار الغردقة الدولى ثلاث رحلات جوية قادمة من كل من دولة سويسرا و فرنسا والتشيك ، كما استقبل مطار مرسى علم أولى الرحلات السياحية القادمة من باريس لشركه فلاي ايجيبت،حيث تعد الرحلة الأولى بعد إستئناف السياحة الفرنسية إلى مدينة مرسى علم والتى توقفت منذ جائحة كورونا المستجد.