السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

وزير الاستثمار السعودي: الاقتصاد العالمي سينكمش بأقل مما كان متوقعا سابقا

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:00 م
أصول مصر

قال وزير الاستثمار السعودي، خالد عبدالعزيز الفالح، الاقتصاد العالمي سينكمش بأقل مما كان متوقعا سابقا، وذلك يعود إلى الخطوات التي اتخذتها مجموعة العشرين.

وأضاف الفالح على خلفية انعقاد قمة العشرين، اليوم السبت، أن 2020 كان عاما استثنائيا من حيث حجم التحديات، وفقا لما ذكرته "العربية".

وأوضح الوزير أنه تم تخصيص 21 مليار دولار لدعم جهود التوصل للقاح لكوفيد-19، فضلا عن رصد 11 تريليون دولار لمساعدة الاقتصاد العالمي.

وأشار الفالح إلى أن حل المشاكل العالمية يتطلب التنسيق بين الجميع، موضحا أن مساعدة الدول الأكثر فقرا كانت من أولويات رئاسة السعودية لمجموعة العشرين.

ولفت الوزير السعودي إلى ما أعلنته منظمة التجارة بشأن توجه 12 دولة لتخفيض الرسوم الجمركية.

وبيّن الفالح أن أثر قمة العشرين هذا العام لن يقتصر على تداعيات الجائحة، موضحا أن أهمية قمة العشرين هذا العام هي تحضير العالم مستقبلا لمواجهة تحديات كالجائحة.

وعن جهود المملكة، قال الفالح إنه رغم التحديات الراهنة استمر التركيز على رؤية 2030، موضحا أن القطاع الصحي في المملكة أثبت قدرته وتنافسيته.

وتابع الفالح: " اقتصاد السعودية أثبت أنه من الأكثر متانة حول العالم، حيث واجهنا أزمة كوفيد-19 وتحديات التراجع الكبير بأسعار النفط"، مبينا أن الأزمة الأخيرة بالنفط ليست الأولى التي تخطتها السعودية".

ونوه وزير الاستثمار إلى تحسين صندوق النقد من توقعاته حيال أداء اقتصاد السعودية في 2020، متابعا: " متحمسون لكل الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة بمختلف القطاعات".