السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار القاهرة يرحّل مصاباً بفيروس كورونا فور وصوله

الجمعة 07/مايو/2021 - 07:34 ص
مطار القاهرة يرحل
مطار القاهرة يرحل مصابا بفيروس كورونا فور وصوله

 

قررت سلطات مطار القاهرة الدولي ترحيل راكب مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فور وصوله.

 

وأكدت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة  أنها استخدمت جهازاً لكشف الركاب المصابين بكورونا، موضحاً أن الجهاز نجح في اكتشاف إصابة راكب مصاب بالفيروس، ما اضطر السلطات المصرية إلى إعادته على الرحلة نفسها التي وصل عليها.

 

وبدأ مطار القاهرة الاستعانة بأحدث الأجهزة لاكتشاف الفيروس، ضمن خطة مكافحة انتشار كورونا.

وتقرر بدء التطبيق على الركاب القادمين من الهند ودول أمريكا الجنوبية، حيث يصل الركاب عن طريق رحلات الترانزيت، بسبب توقف الرحلات المباشرة مع الهند، كما لا توجد رحلات مباشرة مع دول أمريكا الجنوبية

مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، 232 رحلة جوية إلى عدة وجهات ينقل خلالها أكثر من 19 ألف راكب ما بين سفر ووصول، حيث يستقبل المطار اليوم 114 رحلة على متنهم 13536 راكبا، فى حين يغادر المطار على مدار اليوم 118 رحلة على متنهم 10320 راكبا.

وتشمل وجهات السفر "نيويورك، لندن، باريس، فرانكفورت، ميونخ، موسكو، أثينا، روما، البحرين، تونس، جوهانسبرج، اسطنبول، بوخارست، الدوحة، امستردام، دمشق، أكرا، البحرين، جدة، المدينة، مسقط، إنجمينا، أديس أبابا، دمشق، نيروبى، لاجوس، بغداد، بيروت، عنتيبى، دبى، الشارقة أبوظبى، الخرطوم، عدن، رأس الخيمة، تونس".

فى حين ستكون وجهات رحلات الوصول "نيويورك، لندن، باريس، فرانكفورت، موسكو، امستردام، فيينا، دبى، البحرين، أبوظبى، اسطنبول، أديس أبابا، أثينا، لاجوس، أكرا، دبى، الشارقة، سيئون، بيروت، أبوظبى، عدن، الخرطوم، بيروت".

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة.

 

مصر للطيران تسير 61 رحلة جوية

 

وتسير شركة مصر للطيران، رحلاتها إلى 61 وجهة دولية تنقل على متنها حوالي 4 ألاف راكبا.

 

يأتي ذلك بعد قرار عودة حركة الطيران بالمطارات المصرية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين .

 

وتسير الشركة رحلاتها بمعدل ٤٦ رحلة دولية إلى كل من (بيروت، بغداد، نجامينا، لاجوس، أكرا، تونس، الدوحه، لندن، نيويورك، باريس، أبوجا، دبي، إسطنبول، امستردام، فرانكفورت، موسكو، أثينا، أبوظبي، البحرين، عمان، الشارقة، عنتيبي، مسقط، أديس ابابا، الخرطوم)، و١١ داخلية إلى كل من (شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم)، و٤ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 4 آلاف راكب.

من جانبها تتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ، لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

 قد يهمك أيضًا

اليوم.. مطار القاهرة يسير 232 رحلة جوية لنقل أكثر من 23856 ألف راكب