السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

طارق الملا: منجم السكري ضمن أكبر 20 منجم على مستوى العالم

السبت 11/سبتمبر/2021 - 01:01 ص
أصول مصر

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن مصر لديها ذهب كثير ويعتبر منجم السكري هو الوحيد المنتج للذهب منذ 2010 ولكن انتاجه الاقتصادي بدأ منذ 2015 ويعتبر حاليا من ضمن أكبر 20 منجم على مستوى العالم.

وأضاف الملا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن مصر تحتوي على مناجم ذهب أخرى بخلاف منجم السكري وبها احتياطيات ذهب أكثر من ذلك، لافتا أن الفترة الماضية لم تكن شركات التعدين مهتمة بالتنقيب بسبب أن الإطار التشريعي الخاص بصناعة التعدين لم يكن مشجعا بل طاردا.

وأشار، إلى أن هذه المشكلة تم مناقشتها مع المكاتب الاستشارية العالمية وتم التأكيد على ضرورة تغيير القوانين والتشريعات التي تخدم العمل في مجال التعدين وبالفعل تم تعديل اللائحة التنفيذية للقانون في 2019 وبالتالي تم الترويج مرة أخرى لصناعة التعدين في مصر وطرح المزايدات على الشركات العالمية وبالفعل تم التعاقد مع عدد من الشركات العالمية لترويج صناعة التعدين.

وأفاد الملا، أن هناك تخطيط لإنشاء مصفاة ذهب لدمج المنتجات، متوقعا أن الفترة المقبلة سيكون هناك إنتاج آخر مشابه لإنتاج السكري بالإضافة إلى اكتشافات أخرى.