الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الإمارات.. عزل 4 من مجلس إدارة شركة «الاتحاد العقارية»

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 03:41 ص
أصول مصر

كشفت شركة «الاتحاد العقارية» خلال اجتماعها الأخير، في إفصاح لسوق دبي المالي، إن الجمعية العمومية رفضت عزل 3 من أعضاء مجلس الإدارة.

 

عزل 4 أعضاء

وأوضحت أن هؤلاء هم: ومحمد فردان الفردان، ودرويش عبد الله الكتبي، وعبد الوهاب الحلبي، موضحة أن الجمعية وافقت على عزل 4 أعضاء من مجلس الإدارة، وهم: فتحي بن قريرة، وخليفة حسن الحمادي، وضاحي يوسف المنصوري، وكلار جورج.

 

عدم الموافقة على الميزانية

كما قررت الجمعية العمومية للشركة عدم الموافقة على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن عام 2020، فضلا عن عدم المصادقة على تقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

 

بيع أحد أصول الشركة

وفي أكتوبر الماضي، حققت نيابة الأموال العامة الاتحادية بدأت التحقيقات مع مسؤولين في الشركة حول مخالفات مالية بناء على شكوى تقدمت بها هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية بحسب وكالة الانباء الاماراتية (وام)، حيث شملت المخالفات بيع أحد أصول الشركة مقابل ثمن يقل عن السعر الحقيقي "والتحايل لإخفاء اسم المستفيد من شرائه بأوراق مزورة وإساءة استعمال السلطة والغش والإضرار بمصالح الشركة ومساهميها بالدخول في استثمارات خارج الدولة وداخلها دون دراسة حقيقية مما كبدها خسائر مالية."

 

التحفظ على ممتلكاتهم

وتم التحفظ على ممتلكات بعض المتهمين ومنعهم من السفر، وجارى الوقوف على الوضع القانوني للعقود والصفقات والإجراءات التي باشرها المتهمون وإخضاعها للفحص الفني من قبل متخصصين بمشاركة هيئة الأوراق المالية والسلع وجهات إنفاذ القانون واستدعاء كل من تثبت مسؤوليته.

وقد وجه باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالكشف عن جوانب الواقعة وتفصيلاتها وادوار المتهمين فيها، والتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه العبث بالاقتصاد الوطني.