السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ارتفاع عدد الرحلات الجوية الملغاة حول العالم إلى 4501

الأحد 02/يناير/2022 - 04:37 ص
أصول مصر

كشف موقع "فلايت أوير" الإلكتروني، عن ارتفاع عدد الرحلات الجوية الملغاة حول العالم إلى 4501، موضحا أنه ألغيت 2584 رحلة جوية في الولايات المتحدة منذ بداية السبت.

 

استمرار الاضطراب

وأشار إلى استمرار اضطراب الرحلات الجوية في الولايات المتحدة بسبب سوء حالة الطقس في مناطق عدة من البلاد وارتفاع عدد الإصابات بكوفيد بدفع من المتحورة أوميكرون شديدة العدوى.

 

اقرأ أيضا:

البرتغال تحتجز سفينة على متنها 4000 شخص بعد ظهور حالات "كورونا"

 

وذكرت أنه إضافة إلى ذلك، تم إرجاء 3271 رحلة طيران من وإلى الولايات المتحدة السبت، من إجمالي 7381 رحلة جوية أرجئت في أنحاء العالم، لافتا إلى أن شركة الخطوط الجوية الأمريكية الأكثر تضررا هي شركة "ساوث ويست" التي اضطرت إلى إلغاء 13 بالمئة من رحلاتها.

 

عاصفة ثلجية

وذكرت أنه ساد الاضطراب مطارات شيكاغو خصوصا بسبب تردي الظروف الجوية، ومن المتوقع أن تهب عاصفة ثلجية في المنطقة بعد ظهر السبت وليلا، فيما يشهد النقل الجوي العالمي اضطرابا شديدا بسبب المتحورة أوميركون لفيروس كورونا شديدة العدوى.

 

اقرأ أيضا:

السياحة: سيارات كهربائية تنقل الزائرين بمواقع الأقصر الأثرية

 

وأشارت إلى أنه يتغيب العديد من الطيارين وأعضاء طاقم الطيران بعد إصابتهم بكوفيد أو مخالطتهم مصابين به، ما يدفعهم لحجر أنفسهم ويضطر الشركات لإلغاء رحلات لعدم وجود عدد كافٍ من الموظفين، فيما ألغت شركات الطيران في أنحاء العالم حوالي 7500 رحلة جوية خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد.