السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بسبب اللقاح.. بنك أمريكي كبير يهدد موظفيه بالطرد

الأحد 09/يناير/2022 - 07:03 ص
أصول مصر

هدد بنك سيتي جروب الأمريكي موظفيه ممن لم يحصلوا على لقاح كورونا بالطرد، بعد وضعهم في إجازة مفتوحة اعتباراً من 14 يناير، وحتى نهاية الشهر.

 

التزام أكثر من 90% من موظفي البنك

وأكد البنك أنه سيتم طردهم ما لم يحصلوا على اللقاح، مشيرا إلى أن هناك خطة لفرض قواعد تطعيم جديدة في أكتوبر، مع الإشارة إلى أن هذا البنك هو أول بنوك وول ستريت الرئيسيين الذي يشترط إجراء قوي مثل هذا للتطعيم ضد كورونا.

 

وأفادت شبكة "CNN"، أن أكثر من 90% من موظفي البنك، التزموا بالتعليمات حتى الآن وإن هذا الرقم يرتفع بسرعة، مضيفاً أن توقيت تعميم هذه السياسة سيكون مختلفاً بالنسبة لموظفي الفروع،

 

اقرأ أيضا:

منصة “تويتر” تعلن اختبار ميزة جديدة.. تعرف عليها

 

وتأتي تلك الإجراءات في الوقت الذي تكافح فيه الصناعة المالية حول كيفية إعادة موظفيها إلى المكاتب بأمان، والعودة إلى العمل كالمعتاد في وقت ينتشر فيه نوع فيروس أوميكرون شديد العدوى كالنار في الهشيم.

 

العمل من المنزل

وبخلاف هذا البنك، حددت البنوك الرئيسية الأخرى في وول ستريت، ومنها غولدمان ساكس، وجي بي مورغان، ومورغان ستانلي، قواعد للعمل من المنزل لبعض الموظفين غير المطعمين، إلا أن أياً منهم لم يلجأ لسياسة إقالة موظفيه.

 

واتبعت عدة شركات أميركية كبرى أخرى سياسة "سيتي غروب" مخيرة الموظفين بين "التطعيم أو الوظيفة"، بما في ذلك غوغل ويونايتد آيرلاينز، ولكن مع درجات متفاوتة من الصرامة.

 

اقرأ أيضا:

فرنسا : غرامات 150 مليون يورو على جوجل و60 مليون يورو على فيسبوك

 

الجدير بالذكر أن "سيتي غروب"، كان قد قال في أكتوبر الماضي، إنه سيعفي بعض الموظفين وفقاً لأسس دينية أو طبية، أو حسب قانون كل ولاية أو دولة، وسينظر في كل حالة على حدة.