السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

نائبة برلمانية: مساكن الحي السادس بمدينة نصر ليست متهالكة تمامًا

السبت 22/يناير/2022 - 02:28 ص
النائبة مها عبد الناصر
النائبة مها عبد الناصر

قالت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، إن الحى السادس بمدينة نصر هو مساكن شعبية، لكنها ليست متهالكة تماماً، وليس هناك معيار وآلية واضحة لتطوير المنطقة.

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية قائلة: "مقدرش أقول إن فى آلية معينة أو معيار واضح للمنطقة، وأنه هيتم تطويرها بإزالة  ٤ ألاف و٥٠٠ شقة، يسكن بها بين ٢٥  إلى ٣٠ ألف مواطن، وحتى لو هنرجعهم مكانهم تانى، بعد كام سنة لما العمارات الجديدة تتبنى"

 

إقرأ أيضاً.. تنفيذ 53% من المنطقة الصناعية غرب جرجا

 

وقالت إنه من الطبيعى أن تعمل الدولة على تطوير المناطق العشوائية، خصوصا المناطق الأكثر خطورة، وهناك ورقة صدرت من المحافظة ببدائل للأهالى، وهناك لقاء تم  بين نائب المحافظ وبين مجموعة من أهالى المنطقة، مشيرة إلى أن العمارات ليست آيلة للسقوط وحالتها جيدة، ومن الممكن تجميلها بدلاً من هدمها.. متابعة: "الحى لسه عامل سفلته جديدة للشوارع، والناس متمسكين بمنطقتهم ومكانهم ".

وأعلنت محافظة القاهرة فى وقت سابق أنها تدرس بالتعاون مع أجهزة الدولة خطة تطوير مناطق الحى السادس والحى السابع غرب مدينة نصر، نظراً لمرور 70 عاماً تقريباً على بناء المنطقة، وتضرر أغلب العقارات مع مرور الزمن.

وتشمل خطة التطوير المقرر تنفيذها بالمنطقة بعد هدم البلوكات السكنية، إنشاء أبراج سكنية تضم جراجات ومولات تجارية، مع توفير وحدات سكنية لسكان المنطقة حسب رغبتهم، بالإضافة إلى إعادة تخطيط الشوارع وإنشاء مسطحات خضراء، بالإضافة إلى إنشاء أبراج إدارية، علما بأنه سيتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب.

 

إقرأ أيضاً.. "الجيزة للمقاولات" تنفذ مباني بالعاشر من رمضان بتكلفة تقديرية 752 مليون جنيه

 

وكشفت محافظة القاهرة خطة التعامل مع السكان من حيث التعويضات، وهى تشمل عدة مقترحات إما صرف تعويض نقدى للسكان لسعر المتر بالمنطقة ليبدأ من 7 ألاف جنيه حتى 9 ألاف جنيه للسكنى، ويبدأ من 15 ألف جنيه للتجارى، أو تمليكهم وحدات بديلة بنفس المنطقة ونفس المساحات، أو وحدات في نفس المنطقة بمساحات أكبر مع دفع الفرق بالتقسيط، مع دفع إيجار للسكان مدة تنفيذ المشروع بنفس القيمة الإيجارية بالمنطقة، أو الحصول على وحدات بديلة بمشروع جاردينيا مع دفع الفارق بالتقسيط على 12 سنة، ويمكن الحصول على محال تجارية بنفس المنطقة بالجزء المخصص للمحال بعد التطوير.