السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«كابيتال مصر» تبدأ توزيع العائد الدوري لمستثمري صندوق «كل شهر»

الأحد 20/مارس/2022 - 11:50 م
أصول مصر

أعلنت شركة “مصر كابيتال”، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، اليوم الأحد، عن بدء توزيع العوائد الشهرية لمستثمري صندوق “كل شهر”،  بعد اجتماع جماعة حملة الوثائق أواخر فبراير من العام الجاري لتعديل أحد بنود مذكرة معلومات الصندوق ثم الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك لتنفيذ هدف الصندوق الأساسي منذ إطلاقه بتوزيع العائد الشهري بشكل سهل ومنتظم وأكثر مرونة.

وصرح خليل البواب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصر كابيتال، بأن صندوق “كل شهر” حقق عوائد قوية منذ بداية العام، مسجلًا بذلك عائدا سنويا قدره 10.37% منذ تأسيسه، وهو ما يعكس نجاح الصندوق في تحقيق عائد تنافسي على الاستثمار في سوق أدوات الدين في مصر.

وأضاف أن زيادة معدل  الوعي لدى المستثمرين، سواء الشركات أو الأفراد بجميع فئاتهم، بأدوات الدين كوعاء استثماري منخفض المخاطر، والأداء المتميز للسوق المصرية كانا من العوامل التي ساهمت في جذب العديد من المستثمرين للصندوق.

وأكد أن طرح الصندوق لقاعدة عملاء موسعة ساهم بنسبة كبيرة في تسهيل الوصول للعديد من المستثمرين لسوق أدوات الدين المصري من خلال الصندوق.

 وأن الصندوق يستهدف التوزيع شهريا من الزيادة عن القيمة الاسمية للوثيقة ووفقا للدراسة الاستثمارية لمدير الاستثمار، كما عبر عن شكره وتقديره لجهود الهيئة العامة للرقابة المالية في تعاونها المستمر وإبداء المرونة ودعمها لجميع الجهات العاملة في السوق، مما يصب في مصلحة المستثمر بشكل رئيسي.