الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التصديري للملابس»: أزمة فتح الاعتمادات المستندية ستتسبب في توقف عدة مصانع

الإثنين 28/مارس/2022 - 02:06 ص
أصول مصر

قالت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن هناك أزمة ضخمة جدا  بسبب التباطؤ في فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد الخامات، مشيرة إلى أن أغلب تجار الغزل يقومون بتمويل مصانع النسيج المصرية للغزول،  وأن هناك حوالي من 50 لـ 100 حاوية بها غزول لتشغيل مصانع النسيج ومصانع الملابس المحلية موقوفة.

 

وأضافت "لويس" خلال تصريحات تلفزيونية، أنه يحاول العديد من التجار  الحصول  على الاعتمادات حتى يحصلوا على هذه البضاعة ويقومون بالإنتاج والتصدير، لافتة إلى أن إجراءات الإفراج استغرقت أكثر من شهر ولم تفلح أي نداءات قدمت للمسئولين وانها مشكلة ضخمة جدا .

 

وتابعت قائلة "أول مرة أكون باجتماع وأرى أن الأغلبية العظمى بمنتهى الاذية ..لأن التاجر ومصنع النسيج والملابس الصغير ليس له القدرة أن يستورد حاوية كاملة بها على سبيل المثال 15 طن غزل وهو يحتاج على حد أمر التوريد اللى جايبة3 او 4 طن  .. فابيعتمد على المستورد اللي بيجبله الغزل ".

 

وأكملت، "مطلوب مننا أن نقوم بزيادة حجم الصادرات المصرية، وأن المصانع الصغيرة من أهم أولويتنا وذلك لتحول هذه المصانع لمصدرين  مع الوقت، وأنه لن يكون هناك أي غزل بالمصانع على أول رمضان وأن هناك مصانع ستتوقف عن العمل بسبب أزمة فتح الاعتمادات المستندية".