السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

السعودية.. «الصندوق العقاري» يوقع اتفاقية مع بنك «البلاد» لدعم المطورين العقاريين

الإثنين 18/أبريل/2022 - 02:47 ص
أصول مصر

كشف صندوق التنمية العقارية السعودي، عن توقيعه اتفاقية إطارية مع بنك البلاد في مقر الصندوق الرئيسي بالرياض، تهدف إلى تقديم خدمات برنامج "تطوير" للمطورين العقاريين.

 

وأوضح أن الاتفاقية تستهدف شركات ومؤسسات القطاع العقاري للحصول على التمويل اللازم لإنشاء مشاريع سكنية بمختلف مناطق السعودية، مبينا أن برنامج "تطوير" يعد أحد البرامج الداعمة لتطوير مشروعات سكنية بجودة عالية وأسعار تنافسية تُلبي احتياجات ورغبات مستفيدي "سكني".

 

 كما تهدف إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، بهدف رفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% بنهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

 

وأشار إلى أنه وقّع الاتفاقية من جانب الصندوق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، ومن جانب بنك البلاد الرئيس التنفيذي عبدالعزيز العنيزان، فيما تعتبر الاتفاقية الرابعة على مستوى الجهات التمويلية التي ستسهم في تسهيل دخول شريحة جديدة من منشآت القطاع العقاري التي لم يسبق لها التعامل مع الجهات التمويلية.

 

من جهته قال الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي أن الاتفاقية مع "البلاد" تأتي امتداداً للجهود المشتركة والشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية لتفعيل دور برنامج "تطوير" بما يسهل حصول شركات ومؤسسات القطاع العقاري على التمويل اللازم.

 

وبين أن هذا يستهدف إنشاء المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق المملكة، مفيدًا أن "تطوير" يهدف إلى تمكين الطلب وزيادة المعروض من خلال إزالة التحديات التي تواجه القطاع لتعزيز التوازن وتحقيق تنمية عمرانية متوازنة.

 

كما نوه بن ماضي بالدور الريادي للصندوق في تنمية القطاع العقاري السكني، مؤكدًا مواصلة الجهود لتفعيل الشراكة بين برنامج "تطوير" والجهات التمويلية الأخرى بهدف تعزيز التنافسية بين أطراف التطوير العقاري، لتحقيق منتجات سكنية متنوعة بأسعار تنافسية وجودة عالية.

 

من جهته ثمن الرئيس التنفيذي لبنك البلاد عبدالعزيز العنيزان، الشراكة المستمرة مع "الصندوق العقاري"، موضحا أن الاتفاقية تأتي تأكيدًا على التعاون المشترك بين الطرفين لتفعيل برامج قطاع التمويل والتطوير العقاري.