الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

فيديو..المستشار الألمانى: القطار الكهربائى السريع يعزز مكانة مصر وموقعها التجاري إقليمياً وعالمياً

السبت 28/مايو/2022 - 06:37 م
أصول مصر

حرص المستشار الألماني أولاف شولتز، على الإدلاء بكلمة مسجلة بمناسبة توقيع شركة سيمنز توقع عقد إنشاء شبكة متكاملة للقطار الكهربائى بمصر، بطول 2000 كيلو، أكد فيها على أهمية علاقات الشراكة المتينة بين مصر وألمانيا، مشيداً بالقرار الاستراتيجي المصرى بالاعتماد على القطارات السريعة في نقل المواطنين وحركة البضائع، بما سيعزز من مكانة مصر وموقعها التجاري إقليمياً وعالمياً، ويجعلها رائدة في تكنولوجيا السكك الحديدية فائقة التطور في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

https://web.facebook.com/Egy.Pres.Spokesman/videos/330486922623566

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مراسم توقيع التعاقد مع شركة "سيمنز" العالمية، لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي ٣ خطوط يبلغ طولها حوالى ٢٠٠٠ كم، على مستوى الجمهورية.

وأكد الرئيس على الفتاح السيسي، أن شبكة خطوط القطارات الكهربائية الجديدة تأتي ترسيخاً للتعاون المثمر بين مصر وألمانيا في مجال البنية الأساسية، وستمثل إضافة كبيرة لمنظومة النقل ايذاناً ببداية عصر جديد للسكك الحديدية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً.. الرئيس يشهد توقيع التعاقد على إنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر

فيما أعرب رئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" العالمية عن اعتزازه بالتعاون المثمر مع مصر في المشروعات التنموية التي صنعت تاريخًا مشرفًا للشركة في المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن مشروع القطار الكهربائي السريع في مصر هو الأضخم في تاريخ شركة "سيمنز" منذ تأسيسها قبل ١٧٥ عاماً.