السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل: إصدار التذكرة الموحدة لجميع وسائل النقل الجماعية.. قريبًا

السبت 17/سبتمبر/2022 - 11:09 م
أصول مصر

صرح وزير النقل، الفريق كامل الوزير، بأن التخطيط لوسائل النقل في الدول المكتظة بالسكان يلزمه أسلوبًا علميًا، لتخفيف الزحام، والانبعاثات الكربونية، وتقليل زمن الرحلات.

وقال إن وزارة النقل تستهدف ربط المدن الجديدة والمناطق الصناعية ومناطق الجامعات، بالقاهرة، عبر وسائل نقل مريحة وآمنة ونظيفة.

 

القطار الكهربائي يستهدف الربط بين مدينة نصر ومدن: العبور ومدينتي وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة

 

وأشار الوزير فى مداخلة تليفزيونية، إلى أن القطار الكهربائي يستهدف الربط بين مدينة نصر، ومدن العبور ومدينتي وبدر، والعاشر من رمضان، والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

شركة فرنسية عالمية تدير خط القطار الكهربائي السريع

 

وقال وزير النقل إن المدن الجديدة لم تصل نسبة الإشغال بالسكان إلى 100%، ومع مرور الوقت ستتزايد كثافة مستخدمي القطار الكهربائي السريع، وأشار إلى أن تقليل زمن التقاطر في أوقات الذروة، يتم ضمن خطة تشغيل مدروسة لمواجهة الكثافة بالقطار الكهربائي السريع، موضحاً أن شركة فرنسية عالمية تدير خط القطار الكهربائي السريع.

 

الوزارة لم تفكر في إلغاء القطار الكهربائي الخفيف

 

وأكد كامل الوزير، أن البنك الدولي لم يكن ليقبل تمويل مشروع القطار الكهربائي دون دراسة جدوى اقتصادية وبيئية متكاملة، كما أكد: الوزارة لم تفكر في إلغاء القطار الكهربائي الخفيف، وأي مشروع مشترك مع بنوك دولية يتم وفقاً لدراسات جدوى مستفيضة.. “الناس دي مبتهرجش".

 

وسائل المواصلات الجماعية الحديثة تتيح لمستخدميها اشتراكات شهرية تصل إلى 50% من قيمة التذاكر

 

وأضاف أن وسائل المواصلات الجماعية الحديثة تتيح لمستخدميها اشتراكات شهرية تصل إلى 50% من قيمة التذاكر، مشيراً إلى أن هناك تذكرة موحدة لجميع وسائل النقل الجماعية ستصدر قريبًا.

إقرأ أيضاً.. رئاسة مؤتمر «كوب 27» تفسح الطريق لتحقيق المزيد من التقدم على صعيد إنشاء وسائل نقل مستدامة خضراء قوية

إقرأ أيضاً.. فيديو.. وزير النقل: تطوير خطة النقل الجماعى بالقاهرة الكبرى وتحويلها إلى الأخضر

وفى وقت سابق، وخلال افتتاح محطة عدلى منصور المركزية والقطار الكهربائى، قال كامل الوزير، أنه توجد 7 وسائل نقل بالمحطة منها 4 كهربائية، أولها المبنى الرئيسي داخله حيث يوجد نحو 3 وسائل خط سكة حديد.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح مفصل للفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، حول محطة عدلي منصور المركزية.