السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الكويت تخطط لإنتاج مليار متر مكعب من الغاز.. ما السبب؟

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 03:48 ص
أصول مصر

أعلنت الكويت أنها تخطط لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي وذلك بهدف إتاحة فرص استثمارية جديدة للبتروكيماويات.

650 مليون قدم مكعب من الغاز

وكشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود، أن الكويت تنتج 650 مليون قدم مكعب من الغاز وتخطط لإنتاج مليار متر مكعب.

وجاءءت تصريحات "الصباح"، على هامش افتتاحه مؤتمر ومعرض مصنّعي الغاز في دول مجلس التعاون الخليجي المقام حالياً في الكويت العاصمة، قائلا: "ننتظر اجتماعات (أوبك +) القادمة لتحديد الحصص الإنتاجية للدول وسنتعامل معها".

زيادة إنتاج النفط الخام

وأوضح زيادة إنتاج النفط الخام متى طلبت الأسواق ذلك، مبينا أنه لا يزال العملاء يطلبون نفس الكميات من النفط، لافتا إلى أن الكويت تنتج حالياً ما يزيد على 2.8 مليون برميل يومياً من النفط بما يتسق وحصتها في أوبك.

من جهته قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة نفط الكويت، خالد العتيبي إن الشركة تعتزم زيادة إنتاج الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المحلي، مبينا أنه مع تعافي العالم شيئاً فشيئاً من الاضطرابات الناجمة عن جائحة كورونا عاد الطلب على النفط والغاز إلى مستويات ما قبل الوباء في عام 2019.

كما بين أن شركة نفط الكويت تعقد العزم على زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي تماشياً مع استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لتلبية الطلب المحلي على الطاقة، لا سيما مع بيئة الأسعار المرتفعة.

اقرأ أيضا:

بـ 49,9%.. مبيعات هواتف الجيل الخامس تتفوق على مبيعات هواتف الجيل الرابع

هونغ كونغ تكشف عن عجز مالي بقيمة 12,7 مليار دولار