الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بسبب الوضع الأمني.. رئيس وزراء إسرائيل يؤجل قرار إقالة وزير الدفاع

الإثنين 03/أبريل/2023 - 04:54 م
نتنياهو
نتنياهو

قرر بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، تأجيل قرار إقالة وزير الدفاع بسبب حالة التظاهرات والاحتجاجات التي تشهده اسرائيل بسبب هذا القرار.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، تأجيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تنفيذ قراره عزل وزير الجيش يؤاف جالانت لأجل غير مسمّى بسبب الأوضاع الأمنية.

 

كانت وكالة موديز الأمريكية للتقييمات الائتمانية على مستوى العالم قد توقعت أن تؤدي الإصلاحات القضائية التي يخطط لها بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء فى إسرائيل إلى تزايد الاحتمالات التى يمكن أن تضعف المؤسسات وتؤثر سلبًا على ملف الائتمان السيادي لإسرائيل وأن خفض التصنيف الائتماني لها قد يؤدي إلى خسارة تصل إلى 5.6% في النمو الاقتصادي مقارنة بالنمو المتوقع مما يعني أن خسائر الاقتصاد الإسرائيلي ربما تصل إلى 27 مليار دولار سنويا خلال الأعوام القليلة القادمة.

توقعات متشائمة من وكالة موديز الأمريكية للتقييمات الائتمانية لاقتصاد إسرائيل

وجاءت توقعات وكالة موديز الأمريكية للتقييمات الائتمانية بعد أن أعلن أمس الاثنين الاتحاد العام لنقابات العمّال في إسرائيل عن إضراب عام فوري ردّا على مشروع الإصلاح القضائي المقترح من بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الحكومة والذي يثير احتجاجات واسعة في البلاد منذ 3  أشهر.