السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بعد إصابة صلاح.. مصر تحقق تعادلًا مثيرًا أمام غانا في أمم افريقيا

الجمعة 19/يناير/2024 - 12:38 ص
منتخب مصر يحقق تعادلًا
منتخب مصر يحقق تعادلًا مثيرًا أمام غانا فى أمم أفريقيا

نجا المنتخب المصري من السقوط في فخ الخسارة ضمن يطولة كأس أمم افريقيا، وانتزع تعادلا مثيرًا 2 / 2 مع منتخب غانا، "الخميس" في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

أمم افريقيا.. محمد قدوس يفتتح التسجيل لمصلحة غانا أمام الفراعنة 

واتسم الشوط الأول بالبطء من جانب المنتخبين، على عكس الثاني، الذي كان مليئا بالإثارة والمتعة والقوة خاصة من جانب المنتخب المصري، رغم إصابة نجمه محمد صلاح قبل نهاية الشوط الأول.

وافتتح محمد قدوس التسجيل لمصلحة غانا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد دقيقتين فقط من خروج محمد صلاح مصابا، لكن عمر مرموش أدرك التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 69.

وأعاد قدوس التقدم للمنتخب الغاني من جديد، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 71، غير أن مصطفى محمد سرعان ما أدرك التعادل مرة أخرى للمنتخب المصري في الدقيقة 74، ليحرز هدفه الثاني في النسخة الحالية للبطولة.

 أمم افريقيا.. رصيد منتخب مصر يرتفع  إلى نقطتين في المركز الثاني

وبذلك، ارتفع رصيد منتخب مصر، الذي تعادل مع موزمبيق 2 / 2 في الجولة الأولى إلى نقطتين في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف منتخب الرأس الأخضر "المتصدر"، الذي يواجه موزمبيق، الذي يمتلك نقطة وحيدة أيضا، غدا "الجمعة" في الجولة ذاتها.

في المقابل، حصل منتخب غانا على أول نقطة في مشواره بالبطولة، بعد خسارته 1 / 2 في الجولة الافتتاحية أمام الرأس الأخضر يوم الأحد الماضي.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في الدور الأول بمواجهة الرأس الأخضر يوم الاثنين المقبل، حيث بات مطالبا بالفوز إذا أراد الصعود رسميا لدور الـ16 فيما تلعب غانا مع موزمبيق في نفس الجولة.

كأس أمم افريقيا2023.. الرأس الأخضر تضع مصر في مأزق
 

الصورة:

في نفس الصدد، حقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة مدوية، بفوزه على غانا بنتيجة 2-1، الأحد، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم افريقيا، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

تقدم منتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 17 عن طريق جاميرو مونتيرو، وأدرك منتخب غانا التعادل في الدقيقة 56 عن طريق ألكسندر دجيكو، ثم سجل منتخب الرأس الأخضر هدف الفوز في الوقت القاتل من اللقاء، تحديدًا بالدقيقة 92 عن طريق غاري رودريغيز.

وحصد منتخب الرأس الأخضر أول انتصار في هذه المجموعة، واعتلى القمة بعد تعادل منتخبي مصر وموزمبيق بنتيجة 2-2 في الجولة ذاتها.

ويقبع منتخب غانا في المركز الأخير بقيادة مدربه كريس هيوتون بلا رصيد، قبل مواجهة مصر، الخميس المقبل.

لعب منتخب الرأس الأخضر مباراة قوية منذ الدقائق الأولى وهدد مرمى غانا بعدة محاولات على مرمى الحارس ريتشارد أوفوري، ولم تفلح تبديلات غانا بمشاركة القائد أندريه أيو وإيناكي ويليامز في تعزيز الأداء الهجومي للبلاك ستارز الذين قدموا مستويات متواضعة بشكل كبير على مدار اللقاء.