الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

رئيس شركات «ريدكون»

المهندس طارق الجمال: إتاحة التمويل والاعتماد على القطاع الخاص في عملية التحول الأخضر ضرورة

الخميس 06/يونيو/2024 - 11:24 ص
المهندس طارق الجمال
المهندس طارق الجمال – رئيس شركات «ريدكون»

تظل شركات «ريدكون» من أولى الشركات في السوق المصرية التي طبقت معايير الاستدامة والتقنيات التكنولوجية الحديثة والخضراء في مشروعاتها لإيمانها التام بأهمية الحفاظ على الموارد والطاقة ومواجهة الأخطار المناخية.

وتعمل «ريدكون» جاهدة على تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة من خلال المساهمة في الميثاق العالمي للأمم المتحدة.

انتخاب المهندس طارق الجمال عضوًا في مجلس إدارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات

وتم انتخاب المهندس طارق الجمال – رئيس شركات «ريدكون»، وعضو مجلس إدارة تحالف قادة رجال الأعمال الأفارقة African Business Leaders Coalition-ABLC التابع لـ UN Global Compact – عضوًا في مجلس إدارة مؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بأغلبية أصوات أعضاء الجمعية العامة، وسوف تستمر عضويته لمدة ثلاث سنوات.

المهندس طارق الجمال – رئيس شركات «ريدكون»

وتعتبر هذه الخطوة دعمًا جديدًا للجهود الحثيثة والمتواصلة التي بذلها المهندس طارق الجمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف الميثاق العالمي للأمم المتحدة من خلال مشروعات شركة «ريدكون بروبرتيز».

البناء الأخضر والمستدام

وأكد المهندس طارق الجمال أهمية البناء الأخضر والمستدام باعتباره ركيزة أساسية للبناء الحديث، لافتًا إلى أن «ريدكون» تسعى باستمرار إلى تطبيق أحدث التقنيات والحلول في مجال الاستدامة، حيث تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في مشروعات الشركة، وتعمل على بناء نموذج مثالي لتطوير عقاري يعتمد على الجودة ويراعي المسؤولية الاجتماعية، وقد نجحت الشركة في تحقيق ذلك من خلال مشروع «جولدن جيت»، الذي يُعَدُّ أول مجتمع أخضر مستدام بالكامل في مصر.

على الدولة إتاحة التمويلات للقطاع الخاص من خلال المؤسسات الدولية ومنح حوافز استثنائية للشركات

وأكد ضرورة دعم الدولة للقطاع الخاص والاعتماد عليه بصورة رئيسية في عملية التحول الأخضر، موضحًا أنه يمكن أن يقتصر دور الدولة على بناء المشروعات الاستراتيجية، مثل الجسور والسدود وغيرها من المشروعات التي تضمن مواجهة الأخطار البيئية والاحتباس الحراري.

وأشار إلى أن هناك قطاعًا عريضًا من شركات القطاع الخاص مؤهل ويمتلك الحلول والخبرات في تطبيق الاستدامة والبناء الأخضر، ولكنه يحتاج إلى المزيد من التحفيزات لدعم الانتقال لتلك العملية في ضوء التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم كله.

وأوضح أن على الدولة إتاحة التمويلات للقطاع الخاص من خلال المؤسسات الدولية التي تدعم عملية التحول الأخضر والاستدامة، كما أنه لا بد من زيادة الوعي بتلك الآليات لاستقطاب وتحفيز شرائح أكثر من الشركات على اتباع تلك الآليات.

وتابع: «لا بد من بحث تقديم حوافز استثنائية للشركات العاملة بالتقنيات الخضراء والمستدامة مثلما قامت شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» بمنح حوافز تتمثل في زيادة النسب البنائية للشركات التي تتبع التقنيات الخضراء»، مشددًا على أن اتباع التقنيات الخضراء والمستدامة بالمشروعات يحقق وفرًا للدولة في استخدام الطاقة ويحافظ على المرافق بصورة أطول.

جولدن جيت

ضخ نحو 8 مليارات جنيه استثمارات بالقطاع العقاري خلال العام الجاري

وأوضح أن الشركة تستهدف ضخ نحو 8 مليارات جنيه استثمارات بالقطاع العقاري خلال العام الجاري 2024.

انتهاء 80% من إنشاءات المرحلة الأولى بمشروع «جولدن جيت»

وأضاف أن شركة «ريدكون بروبرتيز» – المطور العقاري لمشروع «جولدن جيت» – أنهت نحو 80% من الإنشاءات، وبدأت في تسليمات المرحلة الأولى بالمشروع، الذي يقام على 5 مراحل.

«ريدكون بروبرتيز» تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية من «جولدن جيت» 20 مليار جنيه

وتابع: «حققت الشركة مبيعات تعاقدية بمشروع «جولدن جيت» بقيمة 4 مليارات جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري من عائدات بيع مساحات إدارية وتجارية بالمشروع، وتستهدف مبيعات تعاقدية بالمشروع على مدار العام الجاري بقيمة 20 مليار جنيه».

ويقع مشروع «جولدن جيت» في مدينة القاهرة الجديدة على مساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع، ويتمتع بأكبر واجهة مطلة على شارع التسعين الجنوبي، ويتضمن 29 مبنى تتضمن مباني تجارية وإدارية، ويقدم المشروع تجربة تسوق وترفيه فريدة من خلال مفهوم التسوق المفتوح Street Retail.

شهادات دولية

حصول 5 مبانٍ من «جولدن جيت» على شهادة «إيدج» المتقدمة للمباني الخضراء EDGE Advanced Preliminary Certificate

وحصلت 5 مبانٍ من مباني «جولدن جيت» على شهادة «إيدج» المتقدمة للمباني الخضراء EDGE Advanced Preliminary Certificate، وهي من أهم الشهادات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والبناء الأخضر، وتعمل «ريدكون بروبرتيز» على حصول باقي مباني المشروع على نفس الشهادة.

وحقق المشروع نسبة توفير هائلة في استهلاك الطاقة والمياه تصل إلى 53% و44% على التوالي مقارنة بالمباني التقليدية، كما يمثل سابقة جديدة في مصر من حيث عدد المباني التي تحصل على شهادة EDGE دفعة واحدة.

إقرأ أيضا

طارق الجمال: توافر المبانى الخضراء والهيكل السكاني يزيد من فرص مصر التنافسية بخدمات التعهيد وتصدير الخبرات

طارق الجمال: «ريدكون» تشارك للعام الثاني على التوالي في مؤتمر المناخ COP

طارق الجمال: يجب أن تُراعِي تشريعات البورصة العقارية التضخم