السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

انتعاشة بالمدن السياحية.. روسيا وأوكرانيا في المقدمة

الخميس 12/أغسطس/2021 - 08:25 م
السياحة بمصر
السياحة بمصر

دفعة قوية شهدتها معدلات السياحة الوافدة لمصر بعدما استأنفت روسيا حركة الطيران المباشرة للمنتجعات المصرية بعد انقطاع دام لأكثر من ٥ سنوات.. ودبت الحياة من جديدة داخل المنشآت الفندقية والسياحية التي عانت من انحسار للحركة لأكثر من عام ونصف العام بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 

 

وقال طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، إن عودة الحركة السياحية من السوق الروسي أدى لتزايد الطلب على مدينة الغردقة بجانب الرحلات البرية التي تنظم من القاهرة.

وأضاف شلبي، في تصريحات خاصة، أن مرسي علم تشهد أيضا توافدا من جنسيات: الأوكراني، والبولندي، والفرنسي، والتشيكي، وارتفع معدل الإشغالات بالفنادق بفعل زيادة الحركة الجوية المباشرة ليصل إلى نحو ٥٠%، وتزيد النسبة في بعض الفنادق، وذلك عقب فترة من التوقف التام.

وتابع شلبي، بأن الوضع المأساوي الذي بدت عليه صناعة السياحة في العالم، ألقى بظلاله أيضا على مدينة مرسى علم، فبات ٣٠ فندقا فقط يعملون من بين ٧٠ فندق مرخص، كما تراكمت المديونيات على المستثمرين نتيجة توقف الحركة الوافدة مع ضربات الفيروس التاجي المتتالية.

 

 

ومن جانبه، قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن نسب الاشغال في مدينة شرم الشيخ ارتفعت عما كانت عليه الشهر الماضي، بفعل زيادة إقبال الحركة الداخلية من المصريين، متوقعا أن تستمر في الزيادة مع توافد طائرات السياحة الروسية.

وأشار، إلى أن مدينة السلام تستقبل في الوقت الراهن رحلات من السوق الألماني، وأوكرانيا، وبولندا، وسويسرا، فضلا عن السوق الروسي الذي بدأ في التوافد منذ الثلاثاء الماضي، متوقعا أن تؤدي زيادة الإقبال إلى ارتفاع أسعار الغرف الفندقية. 

ونوه عاقل، إلى أن سعر الغرف الفندقية يتوقف على حجم الطلب بكل فندق، خاضعا لسياسة العرض والطلب، وللفندق مطلق الحرية في تحديد السعر الذي يبيع به، مؤكدا أنه من بداية نوفمبر القادم ستلتزم الفنادق بالبيع بالأسعار التي حددتها وزارة السياحة بحيث لا يقل سعر الغرفة في الفندق الخمس نجوم عن ٤٠ دولارا لليلة، والأربع نجوم عن ٢٨ دولارا لليلة.