الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

 فرخندة  حسن لـ"أصول مصر": وزارة الاسكان نفذت فى زمن قياسى مشروعات كبرى فى العمران والمرافق والقضاء على العشوائيات

الأربعاء 04/مارس/2020 - 01:08 م
أصول مصر

المشروعات تؤكد على أن الدولة تنظر لجميع المواطنين على حد السواء وتراعى محدودى الدخول 

قالت الدكتورة " فرخندة  حسن "  استاذ الجيولوجيا بالجامعة الامريكية وعضو مجلس الشعب والشوري سابقاً  والامين العام السابق  للمجلس القومى للمرأة , أن وزارة الاسكان حققت فى السنوات الماضية العديد من الانجازات فى مجال المشروعات الكبرى حيث  نفذت فى زمن قياسى نسبة كبيرة من مشروعات الطرق التى كان من المفترض الانتهاء منها  عام 2032 بالاضافة الي ما قدمتة الوزارة من شقق اسكان اجتماعي لمساعدة الشباب ومحدوي الدخل وانشاء مدن الجيل الرابع  والاهتمام بالتوسع في محافظات الصعيد . 

واضافت فى تصريحات لـ " أصول مصر " على هامش الندوة التى نظمتها جامعة القاهرة بعنوان " رؤية التنمية العمرانية لمصر"  بحضور وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار ,  أن الدولة اهتمت  بالقضاء علي العشوائيات لتصبح مصر خالية منها في 30 يونيو 2020 وذلك يساعد في تحقيق التنمية المستدامة . واوضحت   أن الندوة اعطت الكثير من التوضيحات والمفاهيم  في معرفة الخطة الاستراتيجية للعمران في مصر  للجميع وليس الطلاب فقط .

واشارت الي أن كلام الدكتور "عاصم الجزار" وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ساعدها بشكل خاص علي معرفة الدور الذي تقوم به الوزارة في تنمية شبكة الطرق القومية التي تم ويجرى تنفيذها من أجل  الوصول الي  المناطق التنمية العمرانية الجديدة و إتاحة الفرصة للمستثمرين والمطورين العقاريين لاستكمال مسيرة التنمية بتلك التجمعات العمرانية الجديدة.

وتابعت عن شدة أعجابها بخطة الوزارة  في رفع كل مستوي العمران لكي يحقق الحد الادني من احتياجات المواطنين حيث ان هذا يدل علي ان الدولة تنظر لجميع المواطنين علي حد السواء وتعمل علي اعطاء كل مواطن حقه.

وأكدت علي ما قالة الدكتور "عاصم الجزار" وزير الاسكان , أن العمران هو أمر الله لادم أن يعمر فى الارض والعمران ليس البناء وانما كل الأنشطة والزراعة عمران والسياحة عمران وكل الأنشطة البشرية داخل مفهوم العمران بالفعل ,مشيرا الي أن الشباب يمثلون دورا هام في هذا التعمير.

وذكرت "فرخندة حسن"  أن هذا النوع من الندوات ضروري جدا  لانة يقدم نماذج ناجحة يتخذونها الطلاب قدوة لهم في مختلف المجالات، والاطلاع على خبراتهم وتجاربهم، لتوسيع آفاقهم الفكرية، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المعرفية والعقلية، واطلاعهم على أفكار جديدة تساعدهم على تغيير طرق تفكيرهم للأفضل بما يؤهلهم للمساهمة في نهضة بلدهم.