الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة على الدولار قرب الصفر

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 08:24 م
الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة على الدولار قرب الصفر

ترك صانعو السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم الأربعاء أسعار الفائدة قريبة من الصفر وكرروا تعهدهم بفعل ما يلزم لدعم الاقتصاد.EGX

وقالوا إن وباء فيروس كورونا المستمر “سيثقل كاهل” التوقعات المستقبلية على المدى القريب ويطرح “مخاطر كبيرة “على المدى المتوسط.

وقال البنك المركزي الأمريكي في بيان”إن مجلس الاحتياطي الاتحادي ملتزم باستخدام مجموعة كاملة من الأدوات لدعم الاقتصاد الأمريكي في هذا الوقت العصيب، وبالتالي تعزيز الحد الأقصى من أهداف التوظيف واستقرار الأسعار”.

عقد اجتماع للسياسات عن طريق التداول بالفيديو بسبب جائحة كورونا.

في غضون أسابيع، انتقل الاقتصاد الأمريكي من بطالة منخفضة تاريخياً إلى رؤية أكثر من 26 مليون شخص يتقدمون للحصول على إعانات البطالة وأكبر انخفاض في النشاط منذ الركود الكبير حيث أغلقت السلطات الحكومية في جميع أنحاء البلاد مساحات كبيرة من الصناعة والتجارة إلى إبطاء انتشار فيروس كوررنا الجديد.

مع وجود الكثير من عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية، قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه يتوقع الحفاظ على النطاق المستهدف لمعدل الإقراض بين عشية وضحاها “حتى يصبح واثقًا من أن الاقتصاد قد تجاوز الأحداث الأخيرة ويسير على الطريق الصحيح لتحقيق الحد الأقصى من أهداف التوظيف واستقرار الأسعار” .