الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

تأجيل بيع 20 محلا.. 24,5 ألف جنيه أعلى سعر تجاري في أسيوط الجديدة..و36 ألف جنيه للمتر بسوهاج

الجمعة 01/مايو/2020 - 01:17 ص
تأجيل بيع 20 محلا..
تأجيل بيع 20 محلا.. 24,5 ألف جنيه أعلى سعر تجاري في أسيوط ال

كشفت المهندسة جيهان عمار, رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة, أن أعلى سعر تجاري وصل 24,5 ألف جنيه داخل المدينة، مشيرة في تصريحات خاصة إلى أنه تم تأجيل بيع 20 محلا تجاريا بمساحات تترواح ما بين "33م و 100م", بمناطق متعددة داخل المدينة منها منطقة شمال الجامعة و منطقة رجال الأعمال ومنطقة الإسكان الاجتماعي الحي الأول, في مزاد علني حيث كان من المقرر عقده خلال الشهر الجاري.

وقالت إنه تم تأجيل بيع 5 وحدات مهنية وإدارية بمنطقة إسكان الشباب بمساحات تترواح ما بين " 50م الى 63م" في مزاد علني، ولفتت إلى أن أعلى سعر للواحدات المهنية والادارية 5300 جنيه للمتر.

وأشارت رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة الى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذا قرارات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ الخطة الموضوعة ومنع آي نوع من التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور عاصم الجزار, وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, قد أكد على أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قررت تعليق جلسات إجراء المزادات والقرعات العلنية بجميع المدن الجديدة والسابق الإعلان عنها للوقاية من فيروس كورونا المستجد، على أن يتم الإعلان لاحقا عن التوقيتات الجديدة  حين الانتهاء من ازمة كورونا.

أعلى قيمة للمتر التجاري داخل دمياط الجديدة 60 ألف جنيه

وأضاف المهندس محمد رجب, رئيس جهاز دمياط الجديدة والمشرف على أعمال المنصورة الجديدة, أنه تم تأجيل بيع 12 محلا تجاريا وصيدلية, بمناطق غرب الجامعة،  بمتوسط مساحات 5  مترا مربعا  حيث كان من المقرر عقده بداية الشهر الجاري.  

وأوضح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز المدينة، أنه كان من المقرر أن يتم سداد مبلغ 25 ألف جنيه عن كل محل كتأمين ابتدائي لدخول المزاد في موعد غايته جلسة المزاد. ولفت الي أنه قد سجل أعلي  قيمة للمتر التجاري بالمزاد الأخير بالمدينة قيمة 60 ألف جنيه، وسجل قيمة المتر المربع الواحد للصيدلية 52200 جنيه.

المساحة الإجمالية والكتلة العمرانية مدينة دمياط الجديدة

وأشار الى أن المساحة الإجمالية والكتلة العمرانية للمدينة 6.67 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان الحالي 165 ألف نسمة، وتجاوزت حجم الاستمارات بالمدينة 7,9 مليار جنيه.

ولفت الى أن الاستثمارات تتوزع بواقع 4,1 مليار جنيه بقطاع الإسكان، و3.3 مليار جنيه بقطاع المرافق، و445.9 مليون جنيه بقطاع الخدمات، و58.4 مليون جنيه بقطاع الزراعة، لافتا الى أن  الاستثمارات تشمل دمياط الجديدة وخدمات دمياط وميناء دمياط.

أعلى سعر للصيدليات 85 ألف جنيه للمتر .. وتأجيل بيع 4 محلات بسوهاج الجديدة

وتابع المهندس رجب سالمان, رئيس جهاز سوهاج الجديدة والمشرف علي أخميم الجديدة, أنه تم تأجيل بيع 4 محلات تجارية داخل سوق الجملة بالإضافة إلى بيع صيدلية في مزاد علني, مساحات تترواح ما بين 18 إلى 32 للصيدلية.

وأشار إلى أن أعلى سعر تجاري في مدينة سوهاج الجديدة وصل 36 ألف جنيه للمتر بينما أعلى سعر للصدليات 85 ألف جنيه.

يذكر أن مدينة سوهاج الجديدة هي مدينة تقع في محافظة سوهاج بمصر، وتعتبر من مدن الجيل الثالث، وتم إنشائها بقرار رئيس الجمهورية رقم لعام 2000. ويتم تسميتها بين الناس باسم الكوامل نظرا لقربها الشديد واحتوائها جزء من قريه الكوامل