الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بنسبة عمالة 00 %.. تسليم 360 شقة إسكان اجتماعي بسوهاج الجديدة في 30 يونيو

الجمعة 01/مايو/2020 - 01:40 ص
بنسبة عمالة 00 %..
بنسبة عمالة 00 %.. تسليم 360 شقة إسكان اجتماعي بسوهاج الجديد

أكد المهندس رجب سالمان, رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة والمشرف على أخميم الجديدة, أنه العمل متواصل داخل المدينة وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية العاملين داخل المشاريع القومية بهدف التسليم في المواعيد المحددة، وضمن تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء بالعمل بكامل القوة وسط كافة الإجراءات الوقائية, مشيرا إلى أن نسبة العمل داخل المواقع وصلت الى 100% بعدما كانت لا تتخطى 50% منذ بداية الأزمة.

وأشار إلى أن جهاز المدينة مستمر فى متابعة سير الأعمال الإنشائية بمشروع الإسكان الاجتماعى والذى يحوى 360 وحدة متبقية من إجمالى 7656 ومن المخطط تسليمها في الموعد المحدد دون تأخير  بحلول 30 يونيو المقبل، وفقاً للموعد المتفق عليه مع الوزارة.

ولفت الى أنه جار العمل داخل موقع مستشفي "شفاء الأرومان" حيث انه التقي مع مسئولي  الشركة المنفذة للمشروع، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة وبكفاءة وجودة عالية وسط كافة الاجراءات الاحترازية حيث أنه من المقرر إنشاؤها على مساحة (6200 م2) بسعة (263 سريرا) .

وقال إنه تم  تنفيذ  80% من الأعمال الإنشائية بالمستشفى الجامعى الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، والتى من المقرر الانتهاء منها في 30 يونيو القادم, مشددا على العمل بكل جهد من أجل الالتزام بالموعد المحدد وسط كافة الإجراءات الوقائية.

وأوضح أن المدينة ستبدأ التشغيل التجريبى لمشروع رافع المياه بالإسكان المتميز بجانب محطة للمياه بحلول 30 يونيو القادم.

نبذة عن المشاريع التي تتم في قلب سوهاج الجديدة

تم إنشاء مدينة سوهاج الجديدة على مساحة ٣٠ ألفًا و٣٥١ فدانًا، ويوجد بها جامعة حكومية، وأخرى خاصة، ومستشفى جامعي، ومستشفى لعلاج الأطفال، ومدارس دولية، وخاصة، وحكومى، للتعليم الأساسى والثانوى، ويقدر حجم الإستثمارات بها بمبلغ ٣ مليارات و٤٠ مليون جنيها، في المرافق، والإسكان، والزراعة، والخدمات، ويوجد بها ٣ مساجد وكنيسة، كما تم تخصيص ٦٣٣ قطعة أرض مختلفة الأنشطة لخلق فرص استثمار بجميع مناطق المدينة.

كما انه يوجد بمدينة سوهاج الجديدة مركز للشرطة، ومحطة مياه، وسوق للجملة، وحديقة ترفيهية، ومركز طبي، ونقطة إطفاء، بالإضافة إلى قربها من جامعة سوهاج الجديدة، ومطار سوهاج الدولي، وشبكة طرق متميزة لخدمة المدينة، ومن أهمها طريق الكوامل الجديد، والذى يربط بين مدينة سوهاج الأم، ومدينة سوهاج الجديدة، وطريق المطار.