الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الكشف عن قائمة الأوراق المسموح بالتداول عليها فى البورصة المصرية بثلاث علامات عشرية

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 10:50 ص
أصول مصر

كشفت البورصة المصرية، عن قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع المقبل بناء على أسعار إغلاق امس الخميس.

تضمنت القائمة 50 شركة، وذلك بعد إضافة الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات بعد تراجع سعر السهم إلى 1.93 جنيه، فيما استبعد سهمي الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، الكابلات الكهربائية المصرية بعد ارتفاع سعر السهمين إلى 2.079 جنيه، 2.071 جنيه، على التوالي.

كما ضمت القائمة القلعة للاستشارات المالية، المصرية للمنتجعات السياحية، بالم هيلز للتعمير، دايس للملابس الجاهزة، مجموعة عامر القابضة، مجموعة بورتو القابضة، أوراسكوم للاستثمار القابضة، البنك المصري الخليجي.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على تعديل وحدة المزايدة لتكون واحد على الألف من الجنيه المصرى، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى “2 جنيه مصرى أو من أى عملة أخرى”، على أن توضع فى قائمة خاصة وتتم مراجعة القائمة أسبوعيًا بحد أقصى فى ضوء التغيرات السعرية اليومية، بما فى ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.