الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بلتون تبيع حصتها في أورباخ جرايسون لصالح شركة إندونيسية 

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 12:53 م
أصول مصر

أتمت شركة "إم إن سي كابيتال" الإندونيسية الاستحواذ على حصة شركة بلتون المالية القابضة في في شركة الوساطة المالية الأمريكية أورباخ جرايسون.

أسباب البيع

وتبلغ حصة بلتون في الشركة الأمريكية حوالي 60%، حيث تسعى منذ العام الماضي للتخارج منها في ظل تكبدها خسائر كبيرة منذ شرائها في 2016، حسبما أعلن الرئيس التنفيذي لبلتون إبراهيم كرم.

وسجلت بلتون صافي خسارة بلغ 35.9 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل صافي خسارة بلغ 63.3 مليون جنيه في نفس الفترة من 2019.

قيمة الصفقة

قالت بلتون الخميس الماضي إنها حصلت على موافقة هيئة التنظيم المالي بالولايات المتحدة، على اتفاقها لبيع شركة ارباخ جرايسون بقيمة 45 مليون جنيه، بالإضافة إلى 50% من صافي أرباح الشركة لمدة 30 شهور.

تأتي تلك الخطوة في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف التركيز على السوق المصري بشكل أساسي، ودراسة الفرص الاستثمارية الجيدة والمناسبة للتوسع إقليميا وعالميا في إطار تعظيم العائد على استثمارات الشركة وإعادة هيكلتها.

هذا فضلا عن تدعيم منصة الخدمات المالية غير المصرفية التي بدأتها الشركة في 2020، وبناء عليه، فإن عوائد الصفقة سوف تستخدف في دعم استراتيجية بلتون.

عن إم إن سي كابيتال

 وقالت إم إن سي كابيتال في بيان صحفي اليوم إن المؤسس المشارك لـ "أورباخ" ديفيد جرايسون أعاد شراء الأسهم المتبقية في الشركة. وحصلت بلتون قبل أيام على موافقة الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة على إتمام الصفقة.

حول إم إن سي كابيتال، يمتلك الشركة رجل الأعمال والسياسي الهندي هاري تانوسوديبجو، الذي تشير رويترز إلى أنه شريك تجاري للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وتأسست إم إن سي كابيتال التابعة لمجموعة إم إن سي القابضة في عام 1999 لتكون ذراعها للخدمات المالية، قبل طرحها للاكتتاب العام في 2001.