الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

العاصمة الإدارية الجديدة 2021.. آخر التطورات في البرج الأيقونى بمنطقة الأعمال المركزية

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 03:30 م
أصول مصر

تشهد مصر طفرة معمارية غير مسبوقة على أرض الواقع من حيث الكم الهائل من المشاريع في الإسكان الاجتماعي وغيرها من الطرق والكباري، لاسيما العاصمة الإدارية الجديدة حلم المستقبل وأمل المصريين، وترصد مجلة أصول مصر العاصمة الإدارية الجديدة 2021و آخر التطورات في البرج الأيقونى بمنطقة الأعمال المركزية.

لكن وسط التوسع في أعمال البناء والتشيد للعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك تطوير المدن وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تصدر القيادة الساسية وبشكل دائم التوجيهات وتكثيف العمل في القاهرة التاريخية حتى تستعيد مكانتها كمركز حضاري ومزار سياحى.

 

 

  آخر التطورات في البرج الأيقونى بمنطقة الأعمال المركزية

 

بلغ حجم تنفيذ الأعمال في البرج الأيقوني نحو 60 طابق القائم في منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة. ويعتبر البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة هو الأعلى في المنطقة الإفريقية حيث بلغ ارتفاعه نحو 400 متر. وتقدر الاستثمارات في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحوالي  3 مليارات دولار، هذا بالإضافة إلى أن المنطقة تشمل 20 برج، حيث أنه يتم تنفيذ المشروعات في المنطقة بواسطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية.

وتواصل القيادة السياسية بصورة مستمر متابعة تنفيذ الإعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث كلف  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمراعاه حجم مدخل العاصمة الإدارية الجديدة من حيث الاتساع وذلك حتى تستوعب المدينة حركة المرور فيها ذهاب وعودة حيال الانتهاء منها.

   تاني أكبر حديقة على مستوى العالم  

وبالإضافة إلى معرفةآخر التطورات في البرج الأيقونى بمنطقة الأعمال المركزية يجدر الإشارة إلى أن  الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر أكبر حديقة مركزية بمنطقة الشرق الأوسط، كما أنها ثاني أكبر حديقة في العالم.  ويبلغ طول الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة أكثر من 10 كم، كما أن مساحتها تقدر بـ ألف فدان، يتم إنشاء تلك الحدائق بمستوى المعايير العالمية كما أنه ستتيح كافة وسائل الترفيه الممكنة وصممت بطريقة يمكن الوصول إليها من خلال شبكة متكاملة من ممرات الدرجات والمشاة.  

  Mg DevelopmentsوSUD تطلقان مشروع "برومارك" في العاصمة الإدارية الجديدة