الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نائب وزير السياحة تعلن عن بث فيديوهات بشأن الاكتشافات الأثرية والمتاحف الجديدة

الأربعاء 10/مارس/2021 - 12:15 ص
غادة شلبي
غادة شلبي

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة قيام وزارة السياحة والآثار ببث عدد من الفيديوهات عن الاكتشافات الأثرية والمتاحف الجديدة التي تم افتتاحها خلال عام 2020.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة السياحة والآثار في بورصة برلين السياحية، والتي بدأت فعالياتها اليوم الثلاثاء افتراضيا، وتستمر حتي 12 مارس الجاري.

وأشارت نائب وزير السياحة - خلال مشاركتها في جلسة حوارية بعنوان "منتدي إدارة المقاصد وقادة الفكر"، ضمن فعاليات البورصة - إلي قيام الوزارة بإطلاق عدد من الجولات الافتراضية لبعض المتاحف والمواقع الأثرية عبر الصفحات الرسمية للوزارة علي شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي دعت من خلالها السائحين لزيارة مصر عن طريق إبراز كافة المقومات الأثرية الفريدة للمقصد السياحي المصري، والتي من شأنها جذب انتباه السائحين وتشجيعهم علي زيارة مصر، فضلا عن التأكيد علي عظمة الحضارة المصرية العريقة.

كما تحدثت نائبة الوزير خلال الجلسة عن الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية لضمان السفر الآمن للمقاصد السياحية المصرية.. مؤكدة التعاون الوثيق بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وشركاء العمل من القطاع السياحي الخاص لاحتواء تأثير جائحة كورونا علي القطاع السياحي المصري والخطوات المنفذة في إطار العودة التدريجية الآمنة للسياحة في مصر، والتي علي رأسها إصدار الوزارة لشهادة السلامة الصحية واشتراط الحصول عليها لتشغيل المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك لضمان التزام كافة المنشآت بتطبيق الإجراءات الوقائية.

وحول الدروس المستفادة من الأزمات التي واجهتها السياحة، أكدت نائب الوزير أن أهم الدروس تتمثل في ضرورة قيام الحكومات بالعمل علي تلبية احتياجات صناعة السياحة وأهمية تقديم المساعدة اللازمة لاجتياز هذه الفترة، والعمل علي الحفاظ علي العمالة المدربة استعدادا لاستئناف السفر وعودة السياحة إلي معدلاتها عند انتهاء الجائحة، بالإضافة إلي أهمية استمرار المقاصد السياحية في التواصل مع أسواقها الرئيسية المصدرة للسياحة، وألا يقتصر التركيز علي الترويج للمقومات المختلفة بالمقصد السياحي فحسب، بل التركيز علي إجراءات السلامة الصحية المتبعة في المقصد السياحي للحفاظ علي سلامة وصحة السائحين والعاملين بالقطاع.

من جانبه، قال محمد فرج مدير المكتب المركزي المشرف علي ألمانيا وسويسرا والنمسا بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي "إن مشاركة الوزارة في هذا الحدث السياحي السنوي الهام تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلي مصر من مختلف دول العالم، وخاصة من السوق الألماني الذي يعد من الأسواق السياحية الهامة المصدرة للسياحة إلي مصر".

وأضاف أنه سيتم خلال فعاليات البورصة تكثيف اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران والاتحادات السياحية المختلفة لمناقشة المستجدات التي طرأت علي السوق السياحي، وذلك في ظل المؤشرات الإيجابية بحرص معظم دول العالم علي تطعيم مواطنيها باللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

شارك في الجلسة الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والمهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عددا من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات، والتي سيتم خلالها استعراض المقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والتي تمنحه ميزة تنافسية عن غيره من الأسواق السياحية الاخري، بالإضافة إلي اللقاءات الإعلامية، بهدف تحسين الصورة الذهنية حول المقصد السياحي المصري في الخارج.