الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اليوم.. غلق باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة

الخميس 25/مارس/2021 - 06:01 ص
اليوم.. غلق باب تسجيل
اليوم.. غلق باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية ا

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسجيل الاستمارة الإلكترونية، لطلاب الثانوية العامة  اليوم الخميس 25 مارس.

وكانت الوزارة، أكدت استعدادها لامتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة، مشيرة إلى ضرورة استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وطالبت الوزارة خلال خطاب عممته على المديريات التعليمية بشأن كشوف أسماء المدارس التابعة للإدارات التابعة للمديريات؛ لاستكمال تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بهؤلاء الطلاب حتى يتسنى للوزارة حصر أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات وتخصصاتهم.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الثانوية العامة سواء كانت إلكترونية أو ورقية، يتم التعامل معها بشكل قانوني، وسيكون الغش غير موجود.

وأشار إلى أن هناك قانونا تم إقراره من مجلسي الوزراء والنواب، وسيطبق بشدة، مؤكدًا وجود مراقبة بالكاميرات في اللجان بالإضافة للمراقبين من المعلمين، وغيرهم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستُعقد في المدارس على التابلت، مشيراً إلى عقد الامتحانات التجريبية في في المدارس لدراسة كفاءة الشبكات واختبار المنظومة، وتحديد المشكلات.

 

وأوضح «شوقي»، أنه سيتم تقديم خطة زمنية لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل، بشأن آليات تنفيذ الامتحانات التجريبية، وتحديد المهام والمسئوليات، مؤكداً في تصريحات على صفحته الشخصية على موقع «فيس بوك»، أن امتحانات الثانوية العامة تختلف عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وأن الوزارة حريصة على تطوير المنظومة التعليمية بشكل مستمر.

 

وتابع، أن وزارة التربية والتعليم ستعمل على حل أي معوقات في النواحي التقنية تواجه الطلاب، مشيراً إلى أنه سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في أبريل ومايو المقبلين، وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن العملية التعليمة في مختلف المدارس سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، ولم يتم رصد أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب.

 

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم عقد امتحانات مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية على مستوى المدرسة، مشيراً إلى أن الإجابة على امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون بنظام البابل شيت.