الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 600 مليون جنيه مع شركة «LMD للتطوير العقاري»

الأربعاء 09/مارس/2022 - 04:25 م
أصول مصر

أعلنت اليوم «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، الشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة «LMD» لتمويل أعمال البناء بمشروع «3’Sixty» التجاري الذي يضم مكاتب إدارية وعيادات طبية ومباني تجارية.

وبموجب هذه الاتفاقية، سوف يتم تقديم الحزمة التمويلية على شريحتين، حيث تم تسليم الشريحة الأولى في يناير الماضي والشريحة الثانية سُلِمَت في شهر مارس. وستتيح هذه الاتفاقية لشركة «LMD» سرعة واستمرارية تنفيذ أعمال الإنشاءات بالمشروع التجاري بما يعزز قدرتها على الالتزام بتسليم مشروعاتها في مواعيدها المحددة، فضلًا عن تعزيز ثقة العملاء في الشركة.

وفي هذا السياق، أعرب طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، عن بالغ سروره بالتعاون مع شركة «LMD»، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري والتي تقوم بإنشاء المشروعات وفقًا للمعايير العالمية، وتقديم التمويل اللازم لتنفيذ مشروعها المتميز «3’Sixty». وتأتي هذه الشراكة ضمن الجهود التي تبذلها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية للتوسع بنطاق خدماتها لتشمل العديد من القطاعات الحيوية مثل التطوير العقاري، والملاحة، وتكنولوجيا الخدمات المالية وغيرها. وأضاف العياط أن قطاع التطوير العقاري في مصر يُعد واحدًا من أسرع القطاعات نموًا وأكثرها جذبًا للاستثمارات، مشيرًا إلى أن الشركة ستواصل جهودها لإتاحة فرص التمويل للمطورين العقاريين بهدف إضافة الأصول عالية الجودة ذات العائد الكبير إلى محفظة أعمالها.

ومن الجدير بالذكر، يقع مشروع «3’Sixty» مجمع متعدد الاستخدامات على محور محمد بن زايد في قلب جولدن سكوير بالقاهرة الجديدة، وعلى بعد دقائق من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث يمكن الوصول إليه بسهولة من مناطق مختلفة بالقاهرة الجديدة. وسيشمل المشروع مجمعًا لأكبر العلامات التجارية والعيادات والمكاتب، وتبلغ مساحة المباني وحدها 153,642 ألف متر مربع باستثمارات إجمالية تصل إلى 4 مليار جنيه.

ومن جانبه أعرب عمرو سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة «LMD»، عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستتيح لعملائها الحصول على وحدات إدارية أو تجارية أو طبية على أعلى مستوى بمشروع 3’Sixty، مشيرًا إلى أن الاتفاق مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية سيساهم في سرعة تنفيذ الأعمال الإنشائية لضمان تسليم المشروع في الموعد المحدد. وأضاف سلطان أن شركة «LMD» استعانت بشركة «Gensler» العالمية في مجال التصميمات المعمارية من أجل وضع التخطيط الكلي للمشروع، بالإضافة إلى شركة JLL العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والاستثمارات العقارية، بهدف جعل  «3’Sixty» مشروعًا متكاملًا يجمع بين كونه مركزًا للأعمال والترفيه ولضمان أعلى مستويات الجودة التي يتطلع إليها عملاء «LMD»، مضيفًا أن الشركة ستواصل عقد اتفاقيات الشراكة المثمرة مع كبرى الشركات العالمية.

يذكر أن الاتفاقية مع شركة «LMD» هي الثالثة من نوعها التي تعقدها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية في قطاع التطوير العقاري، وذلك في إطار استراتيجية الشركة للتعاون مع كبار الشركاء في عدد من الصناعات والقطاعات الحيوية بهدف تلبية احتياجاتهم التمويلية المتزايدة.

تأسست «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» عام 2020 تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة بهدف دمج نشاطي التخصيم والتأجير التمويلي، سعيًا لتقديم مجموعة متكاملة من الحلول التمويلية للمؤسسات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة LMD تأسست كمطور عقاري للعقارات عالية الجودة في عام 2007، وتعد واحدة من الشركات الوطنية القلائل بمجال التطوير العقاري التي تتخطى محفظة أعمالها حدود الدولة المصرية، حيث تقوم الشركة بتطوير مشروعاتها بسوق العقارات في كلٍ من دبي وبرشلونة، بإجمالي 5000 وحدة متنوعة وعلى مساحة تغطي 6.2 مليون متر مربع، بالإضافة إلى مشروعاتها السكنية والفندقية والإدارية والتجارية في مصر. وتنفرد شركة LMD بوضع معايير جديدة للخدمات المتكاملة وتقديم نمط للحياة عالي الجودة وذلك عبر تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات التي تشمل الخدمات التجارية والترفيهية والطبية مثل «3’Sixty» بالإضافة إلى اختياراتها لمواقع مشروعاتها المتميزة، حيث يعتبر المشروع إضافة رائعة في قلب جولدن سكوير بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة. 

تحظى المجموعة المالية هيرميس القابضة (كود HRHO.CA: EGX; EFGD: LSE) بتواجد مباشر في 13 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 38  عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح بنك شامل في مصر والمؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بجميع أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي عام 2015 قامت الشركة بإطلاق قطاع التمويل غير المصرفي تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس فاينانس، والتي تتولى إدارة أنشطة متعددة، بما في ذلك أعمال التمويل متناهي الصغر والتأجير والتخصيم بالإضافة إلى أعمال الشركة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور والتمويل العقاري والتأمين. ويعكس ذلك استراتيجية تنويع باقة المنتجات والخدمات وتنمية التواجد الجغرافي للشركة – وهو ما أثمر عن التوسع بصورة مباشرة في باكستان وبنجلادش وفيتنام وكينيا ونيجريا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وقد قامت المجموعة بالاستحواذ على حصة حاكمة في بنك الاستثمار العربي (aiBANK) خلال عام 2021، وهي بمثابة خطوة تساهم في التحول إلى بنك شامل في مصر.

قد تكون المجموعة المالية هيرميس القابضة قد أشارت في هذا البيان إلى أمور مستقبلية من بينها على سبيل المثال ما يتعلق بتوقعات الإدارة والاستراتيجية والأهداف وفرص النمو والمؤشرات المستقبلية للأنشطة المختلفة. وهذه التصريحات المتعلقة بالمستقبل لا تعتبر حقائق فعلية وإنما تعبر عن رؤية المجموعة للمستقبل والكثير من هذه التوقعات من حيث طبيعتها تعد غير مؤكدة وتخرج عن إرادة الشركة، ويشمل ذلك– على سبيل المثال وليس الحصر – التذبذب في أسواق المال والتصرفات التي يقدم عليها المنافسون الحاليون والمحتملون والظروف الاقتصادية العامة والآثار الناجمة عن مركز العملة المحلية والتشريعات الحالية والمستقبلية والتنظيمات المختلفة. وبناء عليه ينبغي على القارئ توخي الحذر بألا يفرط في الاعتماد على التصريحات المتعلقة بالمستقبل والتي هي صحيحة في تاريخ النشر.

عن شركة LMD للتطوير العقاري

تأسست شركة LMD كمطور عقاري للعقارات عالية الجودة في عام 2007، وتعد واحدة من الشركات الوطنية القلائل بمجال التطوير العقاري التي تتخطي محفظة أعمالها حدود الدولة المصرية، حيث تقوم الشركة بتطوير مشروعاتها بسوق العقارات في كلا من دبي وبرشلونة، بإجمالي 5000 وحدة متنوعة وعلى مساحة تغطي 6.2 مليون متر مربع، بالإضافة إلى مشروعاتها السكنية والفندقية والإدارية والتجارية بمصر في القاهرة وشرم الشيخ والساحل الشمالي. تتمتع شركة LMD بسجل حافل من الإنجازات والأداء المشرف من خلال مجموعة من المشروعات العالمية، مما جعل الشركة تحتل مكانة مرموقة كواحدة من رواد التطوير العقاري، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروعي برج الكونتيننتال في دبي، وMuntaner 91  في برشلونة، أما أحدث مشروعات الشركة في القاهرة فهي مشروع 3’Sixty متعدد الاستخدامات والذي يقع على بعد 42 كيلو متر من وسط العاصمة القاهرة ويمتد على مساحة 55,203 متر مربع، ومشروع ONE NINETY بالقاهرة الجديدة على مساحة 344,315  متر مربع، ومن المخطط أن يضم هذا المشروع فندقين عالميين، بالإضافة إلى المجمع السكنيCairo  W Residences، وسيقدم كلٌ منها نموذج عصري للتصميمات التي تضمن أسلوب حياة راقية تحت إدارة العلامة التجارية العالمية لماريوت الدولية.

تمتلك شركة LMD رؤية طموحة لا تعتمد فقط على التوسع بمشروعاتها بالعديد من المناطق الحيوية بل أيضًا على التعاون والشراكة مع العديد من الخبراء ذوي الشهرة والسمعة المعروفة كلٍ في مجاله، ومنها على سبيل المثال شركة JLL الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والاستثمارات العقارية والتي تتعاون معها شركة LMD لتقديم خدمات التأجير والاستشارات بمشروع 3’Sixty، وأيضًا الشراكة مع شركة Skidmore, Owings, and Merril (SOM) أحد أهم وأكبر الشركات العالمية بمجال الهندسة المعمارية والتصميمات الداخلية والتخطيط العمراني والتي تقوم بعمل المخطط الرئيسي الفريد من نوعه لمشروع ONE NINETY بالقاهرة الجديدة، ولمنح مشروع ONE NINETY مزايا استثنائية قامت LMD بتوقيع اتفاقية مع شركة ماريوت الدولية (المدرجة بالبورصة NASDAQ: MAR)، ومن خلال هذا التعاون سوف يحصل المشروع على ميزة توفير التصميمات الراقية لعلامة W العالمية وخدمة ® Whatever/Whenever، إلي جانب تقديم العديد من الخدمات المتميزة والبرامج المبتكرة بالقاهرة، فضلًا عن أن التعاون مع هذه الشركة العالمية سيوفر مجموعة فريدة من الخدمات التي تقدمها فنادق W لعملائها، وهو ما يعكس حجم الطلب المتنامي على الفخامة والرفاهية في مصر.