الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

زيادة سعر «مازدا CX-3» بنحو 30 ألف جنيه

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 11:43 م
أصول مصر

قامت مجموعة "جي بي غبور اوتو" الوكيل المحلي للعلامة اليابانية "مازدا" في مصر، بزيادة سعر السيارة "مازدا CX-3" بقيمة بلغت 30 ألف جنيه.

 

 وجاء ذلك كنتيجة لما قام به البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة صباح أمس، حيث قفز سعر فئة"LUXURY" بقيمة بلغت 404.900 ألف بدلاً من 374.900 ألف.

 

ورغم أن هذه السيارة كانت متوفرة ولا يوجد عليها "أوفر برايس" إلا أن انخفاض سعر صرف الجنيه المصري امام الدولار الامريكي جعل سعرها يتغير بين ليلة وضحاها.

 

وتنتمي السيارة "مازدا CX-3" لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV"، مزودة بمحرك 4 سلندر، سعة 1500 سي سي، بقوة 110 حصان، وعزم اقصى للدوران 144 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة اتوماتيك 6 سرعات.

 

السيارة مزودة بمواصفات الأمان والسلامة مثل، فرامل يدوية كهربائية، عجلة قيادة كهربائية، نظام مراقبة الجر (TCS)، نظام فرامل مانع للانزلاق (ABS)، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني (ESP)، نظام المساعدة على صعود التلال (HLA)، نظام إيموبليزر ضد السرقة، توزيع اليكتروني للفرامل (EBD)، عدد 2 وسائد هوائية للسائق والراكب الامامي.

 

وتأتى السيارة بوسائل ترفية ووسائط متعددة مثل سماعات، بلوتووث، شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، أنظمة ربط الهواتف الذكية اندرويد – ابل.

 

وتطرح السيارة في السوق المحلي بفئة واحدة تحتوي على مصابيح ضباب أمامية، مصابيح امامية وخلفية هالوجين، مرايا جانبية تعمل بالكهرباء ويتم ضمها ايضا كهربائياً، زجاج خلفي معتم، جنوط رياضية مقاس 16 بوصة.

 

كما أن لديها مواصفات داخلية مثل إمكانية طي ظهر الكنبة، عجلة قيادة بكسوة جلد، ناقل الحركة من الجلد، مسند يد خلفي، عجلة قيادة متحركة، مكيف هواء يدوي، حساسات ركن خلفية، 5 مقاعد، زجاج كهربائية قفل مركزي.

 

يذكر أن البنك المركزي المصري قد رفع سعر الفائدة صباح أمس على عمليات الاقتراض والايداع عبر البنوك بنسبة 1% على أساس سنوي، ليصل إلى 9.25% و10.25%. و9.75 على الترتيب.

 

كما رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 1% ليصل إلى 9.75%، في المقابل، ارتفع سعر صرف جميع العملات الأجنبية وعلى رأسها "الدولار الأمريكي" ليصل اليوم الثلاثاء إلى 18.53 جنيه.