الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزارة السياحة تشكل غرفة عمليات لتلقي الشكاوى والمخالفات خلال أيام العيد

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 07:58 م
أصول مصر

شكلت وزارة السياحة والآثار، غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقي وبحث أية شكاوى أو مخالفات ترد من السائحين والمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، وأيضاً متابعة حركة عودة المعتمرين المصريين من الأراضي السعودية.

إقرأ أيضاً.. «السياحة»: رفع كفاءة سرعة الإنترنت في 171 منشأة فندقية بشرم الشيخ والقاهرة والجيزة

يأتى ذلك تأكيداً للدور الرقابى الذى تقوم به الوزارة لضبط منظومة العمل السياحى وحرصاً منها على التأكد من جودة الخدمات، حفاظاً على سلامة السائحين والمواطنين.

إقرأ أيضاً.. وزارة السياحة: 86 منشأة فندقية بمدينة شرم الشيخ تتحول إلى الممارسات الخضراء

التأكد من التزام الشركات السياحية بتنفيذ كافة البرامج السياحية المتفق عليها

ومن جانبها أشارت سامية سامى، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، إلى أنه تم التوجيه بأن يتم العمل على سرعة بحث وحل الشكاوى التى ترد من السائحين والمواطنين، إلى جانب التأكد من التزام الشركات السياحية بتنفيذ كافة البرامج السياحية المتفق عليها، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً.. «إجازتك عندنا».. حملة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف 2022 بالسوق العربية

إجراءات عودة المعتمرين المصريين والتأكد من وصولهم بسلامة الله لأرض الوطن

كما أوضحت أن الوزارة على متابعة مستمرة وعن كثب لإجراءات عودة المعتمرين المصريين والتأكد من وصولهم بسلامة الله لأرض الوطن، وذلك من خلال التواصل بشكل يومى مع لجانها المتواجدة بالمطارات وتلقى تقاريرها اليومية.

إقرأ أيضاً.. وزارة السياحة والآثار تواصل حملتها للتعريف بالتسهيلات الجديدة في إجراءات الحصول على التأشيرة

استقبال جميع الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء

هذا ويتم استقبال جميع الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء، أو من خلال ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، الذي يعمل على مدار الساعة لمدة 24 ساعة يومياً لتلقى جميع شكاوى ومقترحات زائري المقصد السياحي المصري من المصريين والسائحين، وذلك من منطلق حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والسائحين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.