السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية: غدًا نقل الحجاج إلى مكة أو إلى المسجد النبوي

الأحد 10/يوليو/2022 - 10:57 م
أصول مصر

أوضح الدكتور أيمن عبد الموجود، ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية, انه من المقرر ان يتم بدء نقل الحجاج  غداً تمهيدا لعودتهم لمكة، أو زيارتهم للمسجد النبوي بالمدينة المنورة، أو عودتهم للأراضي المصرية.

وأشار  خلال مداخلة هاتفية بفضائية “ten”،  أن الحجاج توجهوا إلى منى ورموا جمرة العقبة الكبرى، على أن يمكثوا في منى يومين للمتعجلين و٣ أيام لغير المتعجلين.

وعقب رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن أعداد الحجاج المصريين هذا العام وصل إلى 20 ألف حاج، مؤكدا أن جميع امور الحجاج مستقرة، وهناك تيسيرات تم تقديمها، وتم تقديم وجبات افطار وغذاء يتم تقديمها طوال مدة الإقامة.

ولفت إلى أن هناك غرفة عمليات ومتابعة من وزيرة التضامن لرصد أي ملاحظات، أو أي مشكلة يتم العمل على حلها بالفور. 

وكان اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية، أعلن بدء تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، خلال الساعات الأولى من صباح يوم غد؛ وذلك بعد انتهائهم من رمي الجمرات.

وقال اللواء الأحمدي - في تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة اليوم الأحد - إن مسئولي بعثة القرعة سيبدأون بعد منتصف الليل في تفويج الحجاج المتعجلين من مخيماتهم في منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، مشيرا إلى أنه سيتم تفويج الحجيج على دفعات على مدار اليوم.

وأشار اللواء الأحمدي إلى أن الموقع المتميز لمخيمات حج القرعة بعرفات الله، والذي توسطه مواقف للحافلات، ساعد على سرعة نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة؛ حيث تمت النفرة هذا العام في وقت غير مسبوق، مما أدى إلى عدم وجود تائهين من حجاج القرعة خلال النفرة.

أقرإ ايضاً..«بعثة الحج المصرية»: تفويج حجاج القرعة المتعجلين من منى إلى مكة المكرمة بعد انتهائهم من رمي الجمرات غدًا

أقرإ ايضاً..