الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إطلاق اسم طبيبة الدقهلية على مدرسة شبرا البهو فريك

السبت 11/أبريل/2020 - 10:02 م
إطلاق اسم طبيبة الدقهلية
إطلاق اسم طبيبة الدقهلية على مدرسة شبرا البهو فريك

أكد أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن كل الجهات التنفيذية في المحافظة تعاونت من أجل دفن جثمان الطبيبة سونيا المتوفاة؛ بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، والتي رفض أهالي قرية “شبرا البهو فريك” التابعة لمركز أجا دفنها.

وأضاف مختار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء السبت، أنه اتخذ قرارًا باستبدال اسم مدرسة الابتدائية الموجودة في القرية باسم الطبيبة؛ لتصبح مدرسة الدكتورة سونيا عبدالعظيم الابتدائية، مشيرًا إلى اتخاذ إجراءات موافقة مديرية التربية والتعليم والمجلس التنفيذي للمحافظة غدًا.

وتابع: «قررنا رفع اسم الطبيبة على المدرسة؛ لتكون منبر العلم في المدرسة ويظل اسمها مخلدًا مدى الحياة»، مؤكدًا أنه «أقل واجب يتم تقديمه للراحلة»، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى أن مرضى فيروس كورونا المستجد في درجة الشهداء؛ لأنهم أصيبوا بمرض دون علاج، متابعًا أن المحافظة تراعي مرضى «كوفيد - 19» وتقدم لهم الرعاية الطبية وتطبق الحجر الصحي وفقًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وذكر أن الإجراءات الأمنية لدفن الطبيبة كانت على أعلى مستوى، لافتًا إلى أنه تم إلقاء القبض على أكثر من 22 فردًا ،وتحويلهم إلى النيابة التي قضت بالحبس لمدة 15 يومًا، والمجازاة وفقًا للإجراءات القانونية.

وأطلقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية القنابل المسيلة للدموع على العشرات من أهالي قرية «شبرا البهو فريك» التابعة لمركز أجا أمام مقابر القرية الذين تجمهروا لمنع دفن طبيبة توفيت بفيروس كورونا.

وتجمع الأهالي أمام سيارة الإسعاف التي تحمل جثمان الطبيبة، ورفضوا دخولها المقابر بالجثمان، بعدما علموا بخبر وفاة الطبيبة في مستشفى العزل بالإسماعيلية.