الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث الوزراء: جائحة فيروس كورونا أرجأت انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة (فيديو)

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 11:23 م
أصول مصر

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم تأخير انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بسبب جائحة فيروس كورونا حيث كان من المفترض أن يتم النقل في النصف الثاني من هذا العام 2020.

 

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه خلال 2021 سيتم انتقال الحكومة إلى هناك على أن يتم التشغيل التجريبي خلال النصف الأول من العام.

 

وأشار، إلى أن انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليس معناه انتقال مكاتب فقط من مكان لأخر وإنما الانتقال هو انتقال تكنولوجي بطريقة جديدة لأداء الأعمال بالشكل الإلكتروني حتى يتسنى للمواطن التيسير على انهاء مطالبه.

 

وأفاد سعد، أنه ليس معنى انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة أن المواطن سيحتاج إنهاء مصالحه هناك، لافتا أنه قد وضع في الاعتبار أن تؤدى كافة الخدمات للمواطن في أماكنها التقليدية المتعارف عليها بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح، أن يتم تطوير الخدمات الحكومية بحيث يستطيع المواطن أن يؤدي معظمها ألكترونيا وهو في منزله أو في مكان عمله.

 

وعن استغلال المباني الحكومية عقب انتقال الحكومة إلى العاصمة الجديدة، أشار إلى أن هناك خطة موضوعة لاستغلال تلك المباني عن طريق صندوق مصر السيادي المخول له إدارة تلك الأصول والإستفادة من عائد تلك الأصول لتنمية الاقتصاد.